خلال اجتماعها مع البترول والكهرباء..

"إينى" تعرض على مصر إنشاء محطة طاقة شمسية بحقل "بلاعيم" بطاقة 180 جيجاوات

الأحد، 24 أبريل 2016 03:43 م
"إينى" تعرض على مصر إنشاء محطة طاقة شمسية بحقل "بلاعيم" بطاقة 180 جيجاوات جانب من الاجتماع بمقر وزارة الكهرباء مع وفد من شركة ENI الإيطالية
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة البترول، إن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، عقدا اجتماعا بمقر وزارة الكهرباء مع وفد من شركة ENI الإيطالية، ضم المهندس أدريانو مونجينى رئيس الشركة الدولية الإيطالية للزيت، ولوكا سانتينو نائب الرئيس التنفيذي لشركة ENI .

وأضافت الوزارة، فى بيان لها اليوم، أنه خلال الاجتماع تم استعراض العرض المقدم من الشركة لاستخدام الطاقة الشمسية فى توليد الكهرباء فى موقع إنتاج البترول بحقل بلاعيم لتوافر كافة المقومات اللازمة لإنشاء محطة كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية لتوافر المساحة الكافية وقربه من الشبكة القومية للكهرباء، بما يؤدى إلى توفير الكهرباء اللازمة لاستهلاك موقع العمل وضخ الكهرباء الفائضة فى الشركة القومية للكهرباء، من خلال عمل اتفاقية مع الحكومة المصرية لوضع تعريفة لشراء الكهرباء التى يتم ضخها فى الشركة القومية للكهرباء.

وأشارت إلى أنه تبلغ طاقة محطة الكهرباء المزمع إنشاؤها حوالى 180 جيجاوات ساعة سنوياً منها حوالى 90 جيجاوات ساعة سنوياً لتغطى كافة أنشطة حقل بلاعيم والباقى يتم ضخه فى الشبكة القومية للكهرباء لتغذية المواقع التابعة لقطاع البترول، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من وزارتى البترول والكهرباء وشركة إينى الإيطالية لدراسة جميع التفاصيل المتعلقة بالمشروع.

ونوهت الوزارة عن أنه تم خلال الإجتماع استعراض موقف العمل فى مشروعات إمدادات محطات الكهرباء الثلاث من الغاز الطبيعى فى (بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة)، كما تمت مناقشة العرض المقدم من إحدى الشركات العالمية لتحسين ورفع كفاءة المازوت المستخدم كوقود لمحطات توليد الكهرباء، وقد تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من وزارتى الكهرباء والبترول لدراسة هذا العرض.

وتابعت، أنه تمت مناقشة احتياجات محطات توليد الكهرباء من الوقود (غاز، مازوت، سولار) خلال الفترة المقبلة، فى إطار التعاون مع الوثيق بين وزارتى البترول والكهرباء من أجل تأمين التغذية الكهربائية لكافة الأغراض.



موضوعات متعلقة:


- "إينى" تسابق الزمن فى تنمية حقل ظهر.. "البترول" تعلن بدء الشركة حفر البئر الرابعة باستثمارات 4 مليارات دولار.. الآبار الثلاث أظهرت نتائج ومؤشرات إيجابية وجار تنفيذ إنشاءات محطة معالجة غاز ببورسعيد

- البترول: فرنسا تورد لمصر شحنات غاز مسال لمدة 3 سنوات بدءا من العام المقبل











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد القادر

محطة طاقة شمسية بهذه القدرة عمل يستحق التقدير والإحترام والعرفان

عدد الردود 0

بواسطة:

Mahmoud Ahmed

مجرد استفسار

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ضياء

الى رقم 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس استشارى مجمود راشد

المشروع عظيم وارجو التنفيذ بسرعة والريتم بطىء جدا جدا فى مشاريع الطاقة الشمسيه

عدد الردود 0

بواسطة:

sohair_mahmoud85@hotmail.com

ياللا يا مخربين بسرعة فكروا في فكرة جديدة

عدد الردود 0

بواسطة:

SAC

لا يمكن يكون 180 جيجا برجاء التأكد جيجا ولا ميجا !!!!!!!

!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

يمكن الاستفاده من الشمس في اسوان والاقصر والصعيد لتوليد طاقه كهربائيه مستديمه

عدد الردود 0

بواسطة:

مهنديس محمود راشد

اعلى نسبه سطوع شمسى فى مصر فى الصعيد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة