8 شركات عالمية ومصرية تسحب كراسات التخلص من"اللندين" المسرطن بالأدبية.. رئيس جهاز شئون البيئة لـ"اليوم السابع": باب التقدم وسحب الكراسات سيظل مفتوحا فى شهر مايو واختيار صاحبة العرض الأفضل ماليا وفنيا

الأحد، 24 أبريل 2016 07:00 ص
8 شركات عالمية ومصرية تسحب كراسات التخلص من"اللندين" المسرطن بالأدبية.. رئيس جهاز شئون البيئة لـ"اليوم السابع": باب التقدم وسحب الكراسات سيظل مفتوحا فى شهر مايو واختيار صاحبة العرض الأفضل ماليا وفنيا ميناء الأدبية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس أحمد أبو السعود ، رئيس جهاز شئون البيئة، عن سحب 8 شركات مصرية وأجنبية كراسات التقدم للمناقصة العالمية التى من المقرر أن تجريها مصر لإعادة تعبئة وشحن والتخلص الآمن من (220 طنا) من مبيد "اللاندين" المحظور التداول فى ميناء الأدبية بالسويس.

وأضاف أبو السعود، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن باب التقدم وسحب الكراسات سيظل مفتوحا فى شهر مايو ، حيث أعطت الوزارة الشركات فرصة لسحب الكراسات وتقديم العروض الفنية والمالية المناسبة للتخلص من الشحنة للحكومة المصرية، موضحا أنه سيتم بعد غلق باب التقدم لاختيار الشركة صاحبة العرض المالى والفنى الجيد .

وأوضح أن الوزارة قبلت شركات مصرية لأن المناقصة عالمية تجرى بحيادية شديدة تحت إشراف البنك الدولى الوسيط الذى يتولى تمويل المشروع، لافتا إلى أنه أصر على عرض الإعلان ونشره بعدد من وسائل الإعلام المختلفة كى يكون لدى جميع الشركات والجهات المختلفة علم بها .

وتابع أبو السعود، :"وضعنا معايير وضوابط لاختيار الشركة طبقا للبنك الدولى واتفاقية بازل ولدينا ضوابط شديدة ومن سيتقدم ويقع عليه الشروط وعرضه الفنى سيقبل ماليا وفنيا سيتم قبوله " .

فى سياق متصل قال أبو السعود ، " وعدنا بالتخلص من شحنة اللاندين فى 2016 فوفينا وهناك أفراد كانوا يهاجموننا لكننا كان يجب أن نتأخر فى طرح المناقصة حتى نضمن أن الشركة التى ستتعاقد معنا قادرة على التخلص من هذا المخلف الخطر بأمان ودون الإضرار بالبيئة المصرية.

فى السياق ذاته أشار إلى أنه خلال شهر مايو سيتم البت فى العروض المقدمة وخلال هذا العام سيتم الوفاء بالوعد وإنهاء مشكلة "اللاندين" وسيخرج نهائيا من مصر .

جدير بالذكر ، أن وزارة البيئة أعلنت عن المناقصة العالمية، يوم الأربعاء الماضى، بعد انتهاء مشروع الإدارة المستدامة للملوثات العضوية الثابتة التابع للوزارة من مختلف الدراسات والإجراءات والتحضيرات اللازمة، للبدء فى تنفيذ مكون المشروع.



موضوعات متعلقة..


- وزير البيئة لـ"اليوم السابع" من نيويورك: وقعنا على اتفاق باريس لتغير المناخ.. فهمى: سنعرض الاتفاقية على البرلمان المصرى للتصديق وكلمتى نيابة عن "السيسى" أمام الأمم المتحدة ليست "تقليدية" وموجهة للعالم

- فى "يوم الأرض".. خبير بيئى: القاهرة فى المرتبة الـ12 بين العواصم الأكثر تلوثا فى العالم والتكلفة 17مليار دولار سنويا.. والبيئة: كلام غير دقيق وترتيبنا 104 دوليا ومعدلات التلوث قانونية باستثناء الأتربة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

المفروض ان التخلص من المادة المسرطنة يبقي علي حساب الشركة المستوردة لهذا المبيد واللا ايه؟

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد المصري

ازاي ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة