الغرف التجارية: ارتفاع أسعار الملابس الصيفية 20 % بسبب زيادة الجمارك

الأحد، 24 أبريل 2016 08:05 ص
الغرف التجارية: ارتفاع أسعار الملابس الصيفية 20 % بسبب زيادة الجمارك ملابس جاهزة - صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد يحيى زنانيرى عضو شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، ارتفاع أسعار ملابس الموسم الصيفى بنسبة 20 % بسبب ارتفاع الرسوم الجمركية على الملابس المستوردة، والتى تمثل نحو 60 % من حجم المتداول بالسوق المصرية، بالإضافة إلى ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه.

وأضاف زنانيرى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الزيادة فى سعر صرف الدولار مقابل الجنيه لم تؤثر فقط فى الملابس المستوردة، وإنما أثرت على الملابس المنتجة محليا خاصة وأن هناك استيرادا كبيرا للمدخلات الإنتاج من الأقمشة والخيوط وغيرها، موضحا أن السبب فى ارتفاع حصة الملابس المستوردة عن المنتجة محليا هو اختلاف الأذواق العالمية ورغبة المستهلك فى التنوع، إضافة إلى عدم وجود الكفاءة الكافية فى تصنيع الملابس من الصناعة المحلية.

وأشار إلى أن المعروض من الموسم الشتوى انتهى تماماً منذ منتصف إبريل الجارى، وبدأت المحال التجارية فى رفع جميع المعروضات من الملابس الشتوية، استعداد لعرض الموسم الصيفى، لافتا إلى أن أهم الدول التى تستورد منها مصر ملابس هى تركيا والصين فى المقدمة ويليها دول الاتحاد الأوروبى بنسب ضئيلة نظرا لارتفاع أسعارها ويدخل منها عدد قليل من الماركات العالمية.

الموضوعات المتعلقة..


- دعم الإمارات يضرب دولار السوق السوداء.. شركات الصرافة تغلق أبوابها ترقبا لقرارات البنك المركزى.. وتوقعات بمزيد من التراجع مع بداية تعاملات الأسبوع.. خبير اقتصادى: لا بديل عن اقتصاد الحرب


- الدولار يتعرض لموجة هبوط فى السوق السوداء بعد الإعلان عن وديعة الإمارات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة