وزير الأوقاف يشارك فى مؤتمر الإرهاب والتطرف الطائفى الأربعاء المقبل بالخرطوم

السبت، 23 أبريل 2016 12:53 م
وزير الأوقاف يشارك فى مؤتمر الإرهاب والتطرف الطائفى الأربعاء المقبل بالخرطوم الدكتور محمد مختار جمعه
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك وزير الأوقاف، رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الدكتور محمد مختار جمعة فى المؤتمر الدولى حول الإرهاب والتطرف الطائفى فى افريقيا بالخرطوم، والذى تنظمه وزارة الإرشاد والأوقاف السودانية تحت رعاية الرئيس السودانى، عمر البشير الأربعاء المقبل ، ويستمر يومين بمشاركة وزراء الأوقاف والعلماء من مختلف الدول.

وأكد وزير الأوقاف، فى تصيحات صحفية، ضرورة تنسيق الجهود العربية والدولية للتصدى للتطرف الطائفى فى إفريقيا من خلال استراتيجيات وسياسات قابلة للتنفيذ ، والعمل على بسط الأمن، والاستقرار بدول افريقيا والعمل على تجديد الخطاب الدينى، بالتركيز على الوسطية والاعتدال، مشيرا إلى تجربة المؤسسة الدينية فى مصر فى هذا الصدد من خلال المنهج الأزهرى الوسطى.

وكان الدكتور جمعة أعلن فى وقت سابق ، موافقته على طلب وزارة الإرشاد والأوقاف بالسودان بتزويدها باثنين من شباب علماء الأوقاف شهريا، إضافة إلى الموفدين الدائمين من علماء وأئمة الأوقاف والموفدين خلال شهر رمضان المبارك للاستفادة من خبرتهم فى نشر الفكر الوسطى ومواجهة أى أفكار متشددة بالتنسيق مع ائمة الأوقاف بالسودان .

المؤتمر سيناقش أسباب الإرهاب الطائفى فى إفريقيا وجذوره ، ومفهوم الإرهاب والتطرف فى الإسلام والغرب والتطرف بين الدين والسياسة، ودور العلماء فى تحقيق السلام الاجتماعى فى افريقيا ، والقيادات الدينية لتعزيز الأمن الفكرى بالقار، ويقترح آلية جديدة لمكافحة الإرهاب والتطرف بالقارة السمراء واستراتيجية دعوية فاعلة فى هذا الصدد بالتنسيق بين المؤسسات الدينية العاملة فى هذا المجال فى افريقيا.
وكان وزيرالأوقاف قد تلقى فى فبراير الماضى دعوة من وزير الإرشاد والأوقاف بالسودان، عمار مرغنى ، للمشاركة فى المؤتمر ، ضمن جهود مصر لمواجهة كل أشكال التطرف والإرهاب.



موضوعات متعلقة..


الأوقاف السودانية تعقد مؤتمرا عن التطرف الطائفى فى إفريقيا الشهر المقبل


وزير الأوقاف يتلقى دعوة لحضور مؤتمر التطرف الطائفى فى أفريقيا المنعقد بالسودان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة