محافظ سوهاج يعلن رفع درجة الاستعداد بالقطاعات الخدمية استعدادا لشم النسيم

السبت، 23 أبريل 2016 03:57 م
محافظ سوهاج يعلن رفع درجة الاستعداد بالقطاعات الخدمية استعدادا لشم النسيم أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج رفع حالة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات الخدمية وجميع الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء، استعدادا لاعياد شم النسيم ومن خلال مجموعة من الاجراءات الوقائية.

وأكد المحافظ فى بيان اليوم، على ضرورة التنسيق بين جميع الجهات من المديريات والوحدات المحلية والتعاون التام لعمل حملات مكثفة طوال الأيام المقبلة، والمتابعة المستمرة على جميع الأسواق الموجودة بالمحافظة والتى يتم بها عرض وبيع الأسماك الطازجة أو المجمدة أو المملحة، للتأكد من سلامة المعروض وأن تقوم لجان المراقبة بمتابعة الأسواق والمحلات التجارية والتى تبيع الأسماك المدخنة للتأكد من إجراءات التصنيع والتخزين ومراقبة حركة السيارت التى تقوم بنقل الأسماك المملحة والمدخنة للتأكد من سلامة النقل والتداول.

وأضاف المحافظ، أنه تقرر تكليف العاملين بادارات التموين وتفتيش ومراقبة الأغذية بمديرية الصحة ومديرية الطب البيطرى، بعمل نوبتجيات مستمرة بتلك الادارات لمواجهة ضغوط العمل والحملات المكثفة المشتركة والتى تقوم بها اللجان المشكلة للمراقبة.

وقد تم تشكيل غرف عمليات بالمديريات المعنية لتلقى شكاوى المواطنين والتنسيق والاشتراك مع مباحث التموين وشرطة المسطحات، للمرور على النوادى والبواخر للتأكد من سلامة الأغذية والمشروبات التى تقدم وسلامة المراكب النيلية للملاحة والتى تقوم برحلات جماعية.

وتقوم إدارة الارشاد البيطرى بمديرية الطب البيطرى بعمل ندوات للمواطنين بالمدارس ومراكز الشباب والأندية الاجتماعية، عن كيفية إختيار الأسماك الصالحة للتداول والاستهلاك وتوعيتهم بالاخطار الصحية التى تنجم عن تناول الاسماك مجهولة المصدر.

كما أصدر المحافظ تعليمات لرؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء بتجهيز الحدائق العامة لاستقبال المواطنين خلال الاحتفال بشم النسيم وعمل الصيانة اللازمة بتلك الحدائق.

وفى سياق آخر، قرر الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، إزالة المطبات العشوائية غير القانونية وغير مطابقة للمواصفات القياسية الموجودة على الطرق الرئيسية والطرق الفرعية بين المدن والقرى بنطاق المحافظة.

وأوضح كمال شلبى السكرتير العام للمحافظة، أن المحافظ أصدر قرار بتكليف الوحدات المحلية كلا فى نطاقة التنسيق مع مديرية الطرق والنقل وإدارة مرور سوهاج لإزالة المطبات العشوائية غير القانونية وغير المطابقة للمواصفات القياسية والتى أقامها الأهالى بالطرق الرئيسية والفرعية، على أن تقوم الوحدات المحلية بتفعيل القانون بعمل محاضر اتلاف لمن يقوم بعمل مطب عشوائى على الطرق على أن تقوم مديرية الطرق والنقل بتهذيب وترميم المطبات الموجودة امام المدارس والمستشفيات وقبل تقاطع الطرق.

وأضاف شلبى، أن تلك المطبات اقيمت بشكل عشوائى، مما توثر على الحركة المرورية على الطرق وتاثر على المركبات ومن الضرورى وجود علامات مرورية ارشادية قبل المطبات القانونية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة