فوكس نيوز: مؤيدو ترامب يوجهون تهديدات بالقتل لمسئولى الحزب الجمهورى

السبت، 23 أبريل 2016 12:42 م
فوكس نيوز: مؤيدو ترامب يوجهون تهديدات بالقتل لمسئولى الحزب الجمهورى المرشح الجمهورى للإنتخابات الرئاسية دونالد ترامب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شبكة فوكس نيوز، الأمريكية، إن تهديدات وضغوط مؤيدى المرشح الجمهورى لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، للمندوبين الحزبيين قد تضيع آمال منافسه تيد كروز فى الوصول إلى المؤتمر العام المقرر فى يوليو المقبل.

وأشارت الشبكة، فى تقرير السبت، إلى أنه فى ظل الفوز الكاسح الذى حققه ترامب فى الانتخابات التمهيدية بولاية نيويورك، فإنه قضى على فرص كروز فى الحصول على أغلبية أصوات المندوبين، والتى من المفترض أن تبلغ 1237، قبل المؤتمر العام المقرر يوليو المقبل.

ومع ذلك فإن سيناتور تكساس يعلق آماله على التصويت المقرر، خلال المؤتمر العام، حيث معظم المندوبين سيكونوا غير مقيدين بالتصويت للمرشح الذى صوتوا له فى الانتخابات التمهيدية.

وتشير الوكالة الأمريكية إلى مخاطر لهذه الاستراتيجية، وتوضح أنه حتى لو استطاع كروز وقف ترامب من عدم حسم الصراع حتى يوليو المقبل، فإنه يعتمد على المندوبين الذين لديهم سلطة التصويت لرفض ترامب فى وجه الضغوط المتزايدة من حملته ومؤيديه.

وتضيف أن هناك تساؤلات بشأن المندوبين الذين سوف يدعموا كروز، فى ظل تعقيدات تتعلق بتهديدات تم توجيهها مؤخرا، من قبل مؤيدى ترامب على الأغلب، لكلا من مسئولى الحزب الجمهورى والمندوبين أنفسهم. وتلقى مسئول الحزب الجمهورى فى كولورادو، ستيف هاوس، تهديدات بالقتل بعد عقد الانتخابات الأولية فى الولاية، والتى فاز فيها كروز بأغلبية أصوات المندوبين.

وقال هاوس إنه تلقى عدة مكالمات هاتفية غاضبة من مؤيدى ترامب، وبعضهم وجه تهديدات لعائلته، وأضاف أنه تقدم ببلاغ للشرطة فى هذا الصدد.

كما قام "دان سكافينو" مستشار ترامب، فى وقت سابق من الشهر الجارى، بنشر رقم الهاتف الشخصى لمسئول الحزب الجمهورى فى ولاية تينيسى، على تويتر داعيا مؤيدى ترامب للاتصال ومطالبته بالمندوبين الداعمين لترامب حيث لم يكن قد تم إختيار المندوبين بعد، ومع تلقيه عاصفة من التهديدات والإساءات اضطر لإلغاء اجتماع اختيار المندوبين.


موضوعات متعلقة..



- تقرير: مرشحو الرئاسة الأمريكية مستعدون لإنفاق مليارات على حملاتهم

- مايكل مورجان يكتب: معركة الانتخابات الأمريكية تشتعل فى نيويورك








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة