شركات تكنولوجية عملاقة اصطدمت بالصين.. فيس بوك الأشهر وأبل أحدثها

السبت، 23 أبريل 2016 11:00 م
شركات تكنولوجية عملاقة اصطدمت بالصين.. فيس بوك الأشهر وأبل أحدثها فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الصين من أهم الدول التى تسعى أغلب الشركات التكنولوجية التوغل والتواجد بداخلها بشكل كبير، وهذا لأنها سوق حيوى وقوى ويمكنه أن يساعد فى تحقيق أرباح طائلة، ولكن الأمر ليس سهلا كما يعتقد البعض، لأن الصين لديها قوانين وقواعد خاصة تصطدم دائمًا بطموح شركات التكنولوجية، وهو الأمر الذى يثير المشكلات بين الطرفين فى أوقات طويلة، وفيما يلى نسلط الضوء على أهم الشركات التكنولوجية التى لديها مشكلات فى الصين وواجهت الحجب.

- أبل


منذ عدة أيام أعلنت الحكمة الصينية عن حجب اثنين من الخدمات التابعة لشركة أبل بشكل مفاجئ وهما ibookstore وآى تيونز للأفلام وهذا بعد أن حققت شعبية كبيرة هناك، وقالت الحكومة الصينية أن هذا الإغلاق بسبب مخالفة لقواعد النشر والتوزيع.

- فيس بك


فيس بوك من الشركات التى تسعى بشكل كبير لفك الحظر عنها فى الصين، وهذا لأنها تسعى لزيادة عدد مستخدميها للضعف، ولكن الحكومة الصينية قررت حجب فيس بوك فى الصين منذ سنوات طويلة ماضية واستبدلته بمواقع محلية.

- جوجل


العام الماضى أعلنت الحكومة الصينية عن حجب نسخة جوجل بلاى على الهواتف الذكية، ودخل المسئولون فى مناقشات طويلة لاستعادة الحق فى إطلاق الخدمة مرة أخرة، ولكن الشرط الذى جعل الأمر صعب هو أنه كان على جوجل الخضوع لبعض القيود المحلية.




موضوعات متعلقة


مستخدمو فيس بوك فى الصين ينتقدون زيارة "زوكربيرج" ويتهمونه بالنفاق









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة