الصحف الأمريكية: قضية ضد الـCIA قد تكشف عن خبايا جديدة فى تعذيب السجناء.. زيادة معدل الانتحار بين الأمريكيين بنسبة 24% منذ 1999.. مؤيدو ترامب يوجهون تهديدات بالقتل لمسئولى الحزب الجمهورى

السبت، 23 أبريل 2016 01:42 م
الصحف الأمريكية: قضية ضد الـCIA قد تكشف عن خبايا جديدة فى تعذيب السجناء.. زيادة معدل الانتحار بين الأمريكيين بنسبة 24% منذ 1999.. مؤيدو ترامب يوجهون تهديدات بالقتل لمسئولى الحزب الجمهورى المرشح الجمهورى للإنتخابات الأمريكية دونالد ترامب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لوس أنجلوس تايمز: قضية ضد الـCIA قد تكشف عن خبايا جديدة فى تعذيب السجناء


ذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز، أن قضية مرفوعة من قبل معتقلين سابقين تم تعذيبهم من قبل وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، على يد متخصصين نفسيين من شأنها أن تكشف معلومات جديدة فى تقنيات التعذيب التى استخدمتها الوكالة الأمريكية فى أفغانستان.

الصحف الأمريكية (1)

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، السبت، أن قاضى اتحادى رفض محاولات لغلق القضية التى رفعها 3 معتقلين سابقين لدى الـ CIA وعائلاتهم، الذين قالوا أن المختصين النفسيين "بروس جيسين" و"جيمس ميتشل" اللذان يعملا لدى الوكالة صمموا برنامج تحقيق يستند على التعذيب.

وتشير الصحيفة إلى أن القضية قد تسلط الضوء على واحدا من أكثر فصول الـCIA ظلاما واستخدامها للتعذيب.

وبين عامى 2002 و2008، طور كلا من جيسين وميتشل أساليب تحقيق قاسية تم استخدامها ضد 39 معتقل ذلك فى إطار جهود وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، لجمع معلومات عن عمليات تنظيم القاعدة والهجمات التى يخطط لها.

ويقول المحامون الموكلون عن السجناء السابقين ومن بينهم عائلة "جول رحمن" الذى لقى حتفه فى السجن نتيجة للتعذيب، أن كلا الخبيرين النفسيين استخدما تكتيكات تعذيب ترجع للستينات تنطوى على استخدام الكلاب ونظرية تدعى "العجز المكتسب".


تايم: زيادة معدل الإنتحار بين الأمريكيين بنسبة 24% منذ 1999



الصحف الأمريكية (2)

ذكرت مجلة تايم، الأمريكية، أن معدل الأمريكيين الذين يقدمون على الانتحار ارتفع لأعلى مستوياته منذ عقود خاصة بين النساء، حيث زاد إلى 24% فى الفترة بين عامى 1999 و2014.

وكشفت دراسة أعدها مركز السيطرة على الأمراض، ونشرت مجلة تايم نتائجها، السبت، أن وتيرة زيادة معدل الانتحار فى الولايات المتحدة، كانت فى أعلى مستوياتها بعد عام 2006، فقبل ذلك كان معدل الانتحار يزيد بنسبة 1% كل عام، غير أنه بعد عام 2006 زاد المعدل لحوالى 2% سنويا.

وبينما لم تطرح الدراسة أسبابا محددة لهذه الزيادة فى معدل الانتحار، إلا أن توقيتها يتزامن مع الأزمة المالية التى ضربت العالم فى 2008 وبطء معدل التعافى الاقتصادى، وأظهرت الدراسة أن معدل الانتحار بين النساء تجاوز كثيرا الرجال، حيث زاد المعدل بين النساء بنسبة 45% مقارنة بـ16% للرجال.


فوكس نيوز: مؤيدو ترامب يوجهون تهديدات بالقتل لمسئولى الحزب الجمهورى


قالت شبكة فوكس نيوز، الأمريكية، إن تهديدات وضغوط مؤيدى المرشح الجمهورى لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، للمندوبين الحزبيين قد تضيع آمال منافسه تيد كروز فى الوصول إلى المؤتمر العام المقرر فى يوليو المقبل.

الصحف الأمريكية (3)

وأشارت الشبكة، فى تقرير السبت، إلى أن فى ظل الفوز الكاسح الذى حققه ترامب فى الانتخابات التمهيدية بولاية نيويورك، فإنه قضى على فرص كروز فى الحصول على أغلبية أصوات المندوبين، والتى من المفترض أن تبلغ 1237، قبل المؤتمر العام المقرر يوليو المقبل.

ومع ذلك فإن سيناتور تكساس يعلق آماله على التصويت المقرر خلال المؤتمر العام ، حيث أن معظم المندوبين سيكونوا غير مقيدين بالتصويت للمرشح الذى صوتوا له فى الانتخابات التمهيدية.

وتشير الوكالة الأمريكية إلى مخاطر لهذه الاستراتيجية، وتوضح أنه حتى لو استطاع كروز وقف ترامب من عدم حسم الصراع حتى يوليو المقبل، فإنه يعتمد على المندوبين الذين لديهم سلطة التصويت لرفض ترامب فى وجه الضغوط المتزايدة من حملته ومؤيديه.

وتضيف أن هناك تساؤلات بشأن المندوبين الذين سوف يدعموا كروز، فى ظل تعقيدات تتعلق بتهديدات تم توجيهها مؤخرا، من قبل مؤيدى ترامب على الأغلب، لكلا من مسئولى الحزب الجمهورى والمندوبين أنفسهم.

وتلقى مسئول الحزب الجمهورى فى كولورادو، ستيف هاوس، تهديدات بالقتل بعد عقد الانتخابات الأولية فى الولاية، والتى فاز فيها كروز بأغلبية أصوات المندوبين.

وقال هاوس، إنه تلقى عدة مكالمات هاتفية غاضبة من مؤيدى ترامب، وبعضهم وجه تهديدات لعائلته، وأضاف أنه تقدم ببلاغ للشرطة فى هذا الصدد.

كما قام "دان سكافينو" مستشار ترامب، فى وقت سابق من الشهر الجارى، بنشر رقم الهاتف الشخصى لمسئول الحزب الجمهورى فى ولاية تينيسى، على تويتر داعيا مؤيدى ترامب للاتصال ومطالبته بالمندوبين الداعمين لترامب حيث لم يكن قد تم إختيار المندوبين بعد، ومع تلقيه عاصفة من التهديدات والإساءات أضطر لإلغاء اجتماع اختيار المندوبين.


موضوعات متعلقة..


الصحف المصرية:4 مليارات دولار من الإمارات لمصر..رسالة على هاتف رئيس مباحث الأزبكية تكشف حقيقة خبر "رويترز" حول "ريجينى"..وزيرة الهجرة:استعادة الثقة والاستفادة من العقول المصرية فى الخارج أهم أولوياتنا













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة