فى أول يوم حجز الـ500 الف وحدة سكنية.. تأخر وصول كراسات الشروط لمكاتب البريد

السبت، 23 أبريل 2016 10:26 ص
فى أول يوم حجز الـ500 الف وحدة سكنية.. تأخر وصول كراسات الشروط لمكاتب البريد اسكان اجتماعى- أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصد "اليوم السابع" تأخر وصول كراسات شروط حجز الـ500 ألف وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعى، لعدد من مكاتب البريد المميكنة، فى أول يوم بدء حجز وحدات الإسكان التى أعلنت عنها الوزارة.

وأكد عدد من موظفى مكتب بريد المهندسين أن كراسات الشروط لم تصل المكتب حتى الآن، موضحين أنه فور وصول كراسات الشروط سيتم بيعها للمواطنين مباشرة.

فى حين أعلنت الوزارة عن توافر كراسات الشروط بمكاتب البريد المميكنة من الساعة التاسعة صباح اليوم.

وبخصوص شروط الحجز، يجب ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 سنة فى تاريخ بدء الحجز، ويحظر على المتقدم شراء الوحدات نقداً، على أن يلتزم بالسداد بنظام التمويل العقارى، وأن يكون المتقدم من محدودى الدخل، وألا يزيد دخله السنوى طبقاً لقانون التمويل العقارى رقم 148 لسنة 2001 وتعديلاته ولائحتة التنفيذية (أى لا يتجاوز الدخل الصافى للأسرة عن 42 ألف جنيه سنوياً وللأعزب عن 30 ألف جنيه سنوياً).

ومن المقرر أن يتم سداد 9 آلاف جنيه كمقدم حجز، ويتم استكماله ليبدأ من 15% من ثمن الوحدة (تحدد طبقاً للدخل والسن)، بعد انطباق الشروط عليه وقبل التعاقد على الوحدة، ويبدأ القسط الشهرى بـ350 جنيها للوحدة 3 غرف وصالة (بزيادة سنوية تصل إلى 7% لمدة تصل إلى 20 عاماً) كحد أقصى بنظام التمويل العقارى، ويتم حسابه طبقاً لتكلفة الوحدة ودخل المواطن وتلتزم الدولة بتوفير دعم لا يرد للمواطن.


موضوعات متعلقة :
بالصور.."الإسكان"تعلن تفاصيل حجز 500 ألف شقة..غدا بدء سحب كراسات الشروط بمكاتب البريد..مصطفى مدبولى: الوحدات 90 مترا ثلاث غرف وصالة..ودعم يصل لـ25ألف جنيه..وألا يزيد دخل الأسرة عن 3500 جنيه أهم الشروط









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة