رئيس الجمارك يشرف على تسليم أجهزة فحص بالأشعة لميناء الإسكندرية

السبت، 23 أبريل 2016 01:37 م
رئيس الجمارك يشرف على تسليم أجهزة فحص بالأشعة لميناء الإسكندرية تسليم أجهزة الفحص بالأشعة الجديدة بميناء الإسكندرية
كتبت منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسلمت إدارة جمارك الإسكندرية، اليوم السبت، أول شحنة من أجهزة تأمين المنافذ وفحص الطرود بالأشعة للتركيب بالمطارات، وعدد من أجهزة فحص الطرود لقرى البضائع من نوع جانترى والبوابة، والتى تقوم بعمل مسح ضوئى من بداية مقدمة الشاحنة إلى مؤخرتها ليكشف كل ما تحمله الشاحنة من بضائع ومحمولات، بالإضافة إلى أى أمور غريبة تبدو فى هيكل الشاحنة، حيث بإمكان الجهاز مسح شاحنتين فى نفس الوقت، وذلك لتحاشى التأخير فى إنهاء المعاملات.

وتابع الدكتور مجدى عبدالعزيز، رئيس مصلحة الجمارك وعبدالله عثمان رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا الالتزام التجارى، تسلم الأجهزة بميناء الإسكندرية، فى زيارة للموقع، حيث تتميز الأجهزة الجديدة بمسح حوالى 25 شاحنة خلال ساعة واحدة وعدد 3 سيارات موبيل (نسر) للفحص بالأشعة.

وكان قد تم توزيع وتركيب عدد 23 جهاز من أجهزة فحص الأفراد على جميع المطارات، كما تم توزيع وتسليم 6 أجهزة تراك موبيل للفحص بأشعة إكس راى للكشف عن المفرقعات والمخدرات على جمارك مطارات القاهرة وشرم الشيخ وبرج العرب، وجمرك نويبع البحرى وجمرك السلوم البرى.

وسوف يكتمل فى الأسبوع القادم وصول الشحنة الأخيرة من الجزء الأول للمرحلة الرابعة من أجهزة فحص الأشعة X- RAY ليصل العدد إلى 87 جهاز فحص للكشف والتأمين بكافة المنافذ الجمركية، كما سيتم التعاقد مع شركة ألمانية لتوريد عدد 166 جهازا.

وتسعى مصلحة الجمارك للحصول على حوالى 253 جهاز فحص بالأشعة "إكس راى" لتغطية جميع الموانئ والمطارات، حيث لن يكون هناك أى منفذ فى مصر دون أجهزة أشعة "إكس راى"، نظرا لأهميتها وضرورتها لأمن وأمان مصر، ودورها فى تسريع الإجراءات الجمركية.


موضوعات متعلقة..


- أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه اليوم السبت 23/4/2016

- البترول: فرنسا تورد لمصر شحنات غاز مسال لمدة 3 سنوات بدءا من العام المقبل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة