الأكل ثقافة.. بالصور..أطفال مهرجان الشارقة القرائى يتعلمون كيفية التسوق

السبت، 23 أبريل 2016 04:15 م
الأكل ثقافة.. بالصور..أطفال مهرجان الشارقة القرائى يتعلمون كيفية التسوق جانب من الورشة
رسالة الشارقة - أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك الأطفال مهرجان الشارقة القرائى للطفل فى ورشة "التسوق الذكى"، فى محاولة للتعرف على كيفية اختيار المنتجات، واكتشاف صلاحيتها، والتعرف على أفضل الأوقات لتسوق المواد الغذائية.

ووضعت الفعالية الأطفال بأجواء التسوق، بوجود عربة التسوق ومجموعة متنوعة من المواد الشرائية، لتعليمهم العديد من النصائح الخاصة بكيفية شراء المواد الغذائية، وأهمية كتابة قائمة المشتريات وتحضيرها مسبقاً قبل التوجه إلى السوق لتجنب الاختيار العشوائى، ما يؤثر على الجانب الصحى والمادى، بالإضافة إلى ضرورة قراءة الملصق الغذائى للتعرف على القيمة الغذائية للمنتج ومكوناته، وتاريخ الصلاحية، وطريقة التخزين.

وتعرف الأطفال بعد ذلك على كيفية الفصل بين المواد الغذائية، وأى مشتريات أخرى فى عربة التسوق، ويعتمد ذلك على نوعية المنتج إذا كان من المنتجات المجمدة، أو السائلة، سواء كانت غذائية أو مواد تنظيف، وكيفية ترتيبها فى المنزل.

وقال ماجد الصباغ، مدير مركز الشيف الدولى للتعليم والتدريب الفندقى، يسعدنا أن نتواجد فى مهرجان الشارقة القرائى للطفل لهذا العام، وهدفنا من هذه الورشة هو تقديم محتوى قيم ومفيد بأسلوب مبسط وخفيف للأطفال، عن كيفية اختيار المنتجات الغذائية، والأمور التى يجب أن نراعيها عند ذلك، كما سنقدم لهم فى الورش المقبلة العديد من المواد التثقيفية الضرورية التى تهم الطفل والأسرة.


.أطفال مهرجان الشارقة القرائى يتعلمون كيفية التسوق (1)

.أطفال مهرجان الشارقة القرائى يتعلمون كيفية التسوق (2)

.أطفال مهرجان الشارقة القرائى يتعلمون كيفية التسوق (3)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة