عايزة تكونِ ست بيت شاطرة؟ ... تعرفِ على قواعد التوفير فى 5 خطوات

الجمعة، 22 أبريل 2016 09:00 م
عايزة تكونِ ست بيت شاطرة؟ ... تعرفِ على قواعد التوفير فى 5 خطوات زوجان ينظمان مصروف البيت
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأسطورة تقول "مينفعش المرتب يكفى لأخر الشهر"، هذه المشكلة الأكثر تداولاً بين الجميع، فتدبير الراتب بشكل يجعله كافِ على مدار الشهر فهذه هى المُعضلة الحقيقة، والمعادلة التى من الصعب تحقيقها مهما حدث، ولكن هناك الكثير من الحلول التى يمكن الاستعانة بها من أجل حل الأزمة والقدرة على تحقيق التوازن المطلبو بين الراتب وعدد أيام الشهر، كما ستوفر لكِ هذه الأنظمة نصائح جيدة تساعدك على حل الأزمة.
5 خطوات من الممكن أن يقدموا الحل لكِ لكل تتجاوزى أزمة "المصروف خلص"...
1-إعداد ميزانية، هذه هى الخطوة الأولى، أن تحددِ ما سيتم انفاقه على مدار هذا الشهر، كذلك يفضل أن تسجلى كافة الفواتير والأموال المطلوب سدادها، وكذلك حتى تعرفِ فى النهاية ما سيتبقى لكِ وما هو المتاح بعد هذه التقسيمة.
2-عليكِ أن تسجلى كل ما تنفقيه مع بداية هذا الشهر، حتى تعرفِ ما تم انفاقه بشكل غير صحيح، وكذلك ما يعمل على زيادة الميزانية وضياع الأموال بهذا الشكل.
3-تخفيض النفقات، يجب أن تعرفِ أن هناك الكثير والكثير من الأشياء التى يمكن الاستغناء عنها بكل سهولة، والتى قد تساعد فى تخفيض الميزانية، والتى تتعلق ربما بالملابس أو غيرها من التفاصيل الأخرى التى قد تدفعك إلى الانفاق بشكل خاطئ.
4-عليكِ أن تكونِ صريحة مع نفسك فيما يخص الميزانية، حيث أنه إذا تم توفير هذه الأموال فأنتِ المستفادة، لذا عليكِ أن تختارى الأشياء الهامة فقط لشرائها وترشيد الانفاق فيما يتعلق بالكماليات، لأن هذا سيشعرك بفارق كبير فى الميزانية.
5-أهم خطوة فى هذا، هو أن تحافظِ على النظام قدر الإمكان، وتبتعدى عن أى اغراء يدفعك للشراء، حتى تشعرى فى نهاية الشهر بفارق كبير، وأنكِ نجحتِ فى المهمة.



موضوعات متعلقة ..


كيف تحولت المرأة المصرية إلى وزيرة مالية فى البيت؟.. 4 حكايات حقيقية لستات عايشين بميزانية 500 جنيه.. احسبى مصاريفك وقسميها واعملى جدول للأكلات.. وخبيرة تنصح بتحديد الأولويات





خطة لإعداد ميزانية البيت للأزواج الجدد.. تقسيم النفقات إلى 7 بنود واتباع جدول لمصروفات الطعام أهم القواعد.. واحتياطى الطوارئ يحميها من الخلل المفاجئ










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة