بالصور.. نكشف أسباب تأخر افتتاح نفق زهراء المعادى لمدة شهرين.. مدير مشروعات "وادى دجلة": مديرية الطرق لا تملك خرائط المرافق.. وماكينات الحفر اصطدمت بقواعد النفق القديم على بعد 9 أمتار تحت سطح الأرض

الجمعة، 22 أبريل 2016 11:39 م
بالصور.. نكشف أسباب تأخر افتتاح نفق زهراء المعادى لمدة شهرين.. مدير مشروعات "وادى دجلة": مديرية الطرق لا تملك خرائط المرافق.. وماكينات الحفر اصطدمت بقواعد النفق القديم على بعد 9 أمتار تحت سطح الأرض جانب من أعمال الإنشاءات بالنفق
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تأخر افتتاح نفق زهراء المعادى بطريق الأوتوستراد الذى بدأت أعمال التوسعة فيه لإنشاء ازدواج آخر للنفق القديم لتحقيق السيولة المرورية لمدخل منطقة الزهراء، التى تشهد توسعا فى أعمال البناء والعمران، فقد بدأت أعمال التوسعة فى شهر ديسمبر الماضى، ووعد الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة السابق بافتتاحه أمام المارة وانتهاء الأعمال به خلال شهرين فقط، ومرت 4 أشهر حتى الآن دون أن يتم الانتهاء من أعمال التوسعة.

وأرجع البعض أسباب تأخير افتتاح الازدواج بسبب الأزمة التى تمر بها شركة وادى دجلة وعلى وجه الخصوص النادى الرياضى بعد أن وقع خلاف بين إدارته وما يقرب من 60 عضوا بالنادى، ولكن يبدو أن الأمر لم يكن كما توقع البعض.

تحدث "اليوم السابع" إلى المهندس معتز نور الدين رئيس قطاع تطوير الأعمال بشركة وادى دجلة، والذى أوضح الأسباب الحقيقة وراء تأخر افتتاح الازدواج الجديد بنفق زهراء المعادى الذى كان محدد له 8 أسابيع فقط لافتتاحه أمام السيارات.

وقال رئيس قطاع تطوير الأعمال بشركة وادى دجلة، أنه تم الانتهاء من الأعمال التمهيدية لازدواج النفق تم توسعة طريق زهراء المعادى فى المنطقة من مخرج النفق وحتى نهاية مبنى خير زمان بمقدار 12م ما يوازى ثلاث حارات، بمسافة 400 متر طولى كما تم إزالة الجزيرة الوسطى، مشيرا إلى أن أعمال التوسعة وصلت حتى الآن إلى 65% تقريبا شاملة جميع الأعمال.

وأضاف المهندس معتز نور الدين، أن الأزمة التى يمر بها النادى ليس لها علاقة بتأخير افتتاح المشروع نهائيا، مؤكدا أن السبب الحقيقى تمثل فى عدم وجود لوح تنفيذ النفق القديم الذى تم انشاءه فى الثمانينات، وعبر قائلا: "كان من الصعب أن ننجز مهمتنا وليس معنا خرائط المرافق المتواجدة أسفل مواقع الحفر"، وأثناء التنفيذ اصطدمت مكنة الخوازيق بقواعد النفق القديم على عمق 9م، إلى جانب وجود ماسورة مياه لم يعلم أحد عنها شيئا.

وأوضح نور الدين، أنه تم ايقاف الأعمال لمدة صغيرة حرصا على سلامة النفق القديم، كما تم اعادة الجسات والرسومات لترحيل النفق الجديد إلى الجهة القبلية لمسافة تصل إلى متر وعشرين سم، مشيرا إلى أنه تم تركيب 55 خازوق من أصل 87، كما تم تنفيذ 7 كمارات من أصل 9، حيث سيتم الانتهاء من باقى الخوازيق والكمارات يوم 20 مايو، ثم بعد ذلك سيتم حفر النفق وسفلتة طريق الأوتوستراد وفتحه فى الاتجاهين بتشغيل كامل الكفاءة وذلك خلال شهر يوليو.

ومن جانبه أكد المهندس أشرف حلمى مدير مديرية الطرق والكبارى بمحافظة القاهرة، أن محافظة القاهرة بالتعاون مع شركة وادى دجلة تمكنوا من تجاوز أزمة عدم وجود خرائط للمرافق الموجودة أسفل أعمال حفر الازدواج الجديد، حيث تم تحديد أماكن المرافق والآن تستمر الأعمال على قدم وساق للانتهاء من المشروع فى أسرع وقت.

وأضاف مدير مديرية الطرق والكبارى بالقاهرة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الهدف من المشروع تحقيق السيولة المرورية بمنطقة المعادى والزهراء والقطامية، وتقليل التكدس المرورى بطريق الاوتوستراد وخاصة مواجهة الكثافة المتوقعة فى زيادة أعداد السكان بمنطقة زهراء المعادى والتى تشهد تطورا عمرانيا كبيرا.


اعمال انشاء نفق زهرة المعادى (1)

اعمال انشاء نفق زهرة المعادى (2)

اعمال انشاء نفق زهرة المعادى (3)

اعمال انشاء نفق زهرة المعادى (4)

اعمال انشاء نفق زهرة المعادى (5)

اعمال انشاء نفق زهرة المعادى (6)

اعمال انشاء نفق زهرة المعادى (7)

اعمال انشاء نفق زهرة المعادى (8)

اعمال انشاء نفق زهرة المعادى (9)



موضوعات متعلقة..


محافظة القاهرة: إصلاح فواصل كوبرى حدائق القبة ولا صحة عن انهياره








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة