أخبار العراق اليوم.. هجوم انتحارى على مسجد شيعى ببغداد يخلف قتلى ومصابين

الجمعة، 22 أبريل 2016 05:05 م
أخبار العراق اليوم.. هجوم انتحارى على مسجد شيعى ببغداد يخلف قتلى ومصابين تفجير انتحارى فى العراق - أرشيفية
إعداد - أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار العراق اليوم


قالت مصادر أمنية تابعة للسلطات العراقية، إن انتحارى فجر نفسه، اليوم الجمعة، وسط المصلين فى مسجد للشيعة فى العاصمة العراقية بغداد، مما أدى إلى مقتل مصلين وإصابة آخرين بجروح، وأكدت وكالة "رويترز" مقتل تسعة أشخاص، فيما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن ستة مصلين قتلوا فى التفجير.

ومن ناحية أخرى، أوضحت مصادر أمنية أن الاعتداء تم تنفيذه عقب صلاة الجمعة فى جنوب غرب العاصمة العراقية بغداد، وأنه لا توجد جهة بعينها قامت بتبنى العمل الإرهابى، لكن هناك الكثير من الشكوك حول وجود بصمات لتنظيم "داعش" الإرهابى الذى يشن بانتظام هجمات انتحارية تستهدف الشيعة فى العراق.

كما تناولت أخبار العراق اليوم بحث رئيس أركان الجيش العراقى، الفريق الركن عثمان الغانمى، مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية الجنرال جوزيف دانفورد تحرير ما تبقى من المناطق العراقية من قبضة تنظيم داعش، وفى مقدمتها مدينة الموصل.

وناقش الغانمى مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية بحضور السفير الأميركى فى العراق ستيوارت جونز العديد من القضايا والموضوعات التى تخص التعاون والتنسيق العسكرى بين الجانبين، ومنها القتال مع داعش، وتحرير ما تبقى من محافظات الأنبار وصلاح الدين وعملية تحرير نينوى، وضرورة زيادة الدعم العسكرى من قبل أمريكا إلى القوات العراقية.


موضوعات متعلقة..


- التحالف الدولى ينجح فى أسر مقاتلا تابعا لداعش فى شمال العراق

- قوات التحالف الدولى تنفذ 20 ضربة ضد داعش فى العراق وسوريا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة