بروكسل تريد السواحل الأوروبية جاهزة للعمل فى منتصف يونيو..

إسبانيا تعارض توزيع اللاجئين فى الاتحاد الأوروبى بحصص دائمة

الجمعة، 22 أبريل 2016 01:12 م
إسبانيا تعارض توزيع اللاجئين فى الاتحاد الأوروبى بحصص دائمة وزير داخلية إسبانيا فيرنانديز دياز
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الداخلية الإسبانية خورخى فيرنانديز دياز، إن "إسبانيا تعارض نظام الحصص الدائم لتوزيع طالبى اللجوء بين الدول الأعضاء، والذى كان يعتبر واحدا من الخيارات المقترحة من قبل المفوضية الأوروبية فى وقت سابق من الشهر الجارى".

ووفقا لصحيفة الدياريو الإسبانية فقد اقترح الاتحاد الأوروبى بتعديل خيارين من نظام اللجوء الأوروبى التى تنظمها دبلن، وهما الحفاظ على المعايير الحالية بإضافة آلية تصحيح لحالات الأزمات، واقتراح نظام جديد يقوم على اتفاق دائم على أساس توزيع اللاجئين.

وقال دياز، إن إسبانيا لا تعتبر الخيار الثانى "أكثر عقلانية"، مؤكدا أن إنشاء نظام الحصص يعتبر تثبيطا للبلدان التى هى خارج حدود الاتحاد الأوروبى لتقديم أى جهد فى أزمة اللاجئين.

وأشارت الصحيفة إلى أن فى الوقت نفسه تريد دول الاتحاد الأوروبى خفر السواحل الأوروبية أن تكون جاهزة بحلول منتصف يونيو، ولذلك حث البرلمان الأوروبى على العمل بسرعة معهم لوضع اللمسات الأخيرة مع الولايات والعملية التشريعية الأوروبية.

وأعرب دياز عن أسفه لفقدان حياة اللاجئين فى منطقة البحر المتوسط، وخسائر الأرواح فى غرق سفينة فى البحر المتوسط بين ليبيا وإيطاليا، وأكد أن إنقاذ الأرواح لابد من أن تكون مهمة المفوضية الأوروبية.


صحيفة الدياريو الإسبانية



موضوعات متعلقة:



- الصحف الإسبانية: رئيس حكومة إسبانيا يتجاهل الاستفتاء على انفصال كتالونيا ويشدد على الوحدة.. سوريا لابد أن تكون أولويات اجتماع الاثنين بين هولاند وميركل وأوباما








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة