طبيب بمعهد ناصر: المستشفيات الحكومية خدماتها راقية وإمكانياتها كبيرة

الخميس، 21 أبريل 2016 03:12 ص
طبيب بمعهد ناصر: المستشفيات الحكومية خدماتها راقية وإمكانياتها كبيرة الدكتور على رمزى رئيس والفريق الطبى
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على رمزى رئيس الفريق الطبى لقسم جراحات القلب بمستشفى معهد ناصر التعليمى، إن حملات التشويه التى يروج لها بأن الأطباء لا يقومون بدورهم تجاه مرضاهم فى المستشفيات الحكومية، هى أمور غير صحيحة، مشيرا إلى أن العلاقة بين الأطباء ومرضاهم لا دخل لها بالخاص أو العام، مؤكدا أن العديد من المستشفيات الحكومية لديها إمكانيات لا توجد فى القطاع الخاص، وتقدم خدمات أفضل، كالخدمات التى يقدمها معهد ناصر.

وأضاف رمزى، لـ"اليوم السابع"، :"الكل يحارب الأطباء، ويتهمنا بالإهمال والتقصير ولا ينظر إلى ما نقوم به من جهد وتضحية لإنقاذ أرواح بريئة، حتى ولو كان فى مستشفى حكومى، فهذه هى رسالتنا، فالعديد من الحالات تحتاج لتدخل جراحى فورى، كثيرا ما يتم اتخاذ قرار سريع بها، وتذليل جميع العقبات لسرعة تنفيذها لإنقاذ حياة أى مواطن يحضر إلى غرفة الطوارئ بالمستشفى".

وأشار الدكتور حازم عرنوس أخصائى القلب بمعهد ناصر، إلى أن معظم حالات جلطات القلب التى تأتى للمستشفى من المرضى كبار السن، وكثير منهم يجهل حالته، ولا يعلم انها بوادر جلطة بالقلب، إلا أن الفريق يتحرك على الفور لعمل التقييم اللازم للحالة والتشخيص السريع.

وتابع:" تلقينا منذ أيام، سيدة مصابة لإجراء عملية قسطرة بالقلب لإصابتها بجلطة حادة بالشريان التاجى، وتركيب دعامة، بعد استقبالها بقسم الطوارىء بالمستشفى، وبعد الكشف عليها وعمل رسم قلب والتحاليل التشخيصية التى لم تستغرق تنفيذها بضع دقائق، تم على الفور اتخاذ قرار بدخولها لحجرة العمليات لإنقاذ حياتها، وبعد حوالى ثلث الساعة مدة إجراء العملية خرجت إلى غرفة الإفاقة، لتعاود حياتها مرة أخرى".

وأوضح أن الفريق الطبى بقسم جراحات القلب بمستشفى معهد ناصر التعليمى يضم كل من: " الدكتور على رمزى أستاذ أمراض القلب، والدكتور حازم عرنوس أخصائى القلب، والدكتور سامح المصرى أخصائى القلب، والدكتور حسين النجار اخصائى القلب، والدكتور على حلمى أخصائى القلب، وسماح مرتضى تمريض قسطرة القلب".


موضوعات متعلقة..


- نقابة الأطباء تخطر "الداخلية" بمسيرة لأعضائها لمجلس الوزراء الجمعة المقبل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

ليلي احمد دراز

عملية لابن اختي

أغثنا يادكتور حازم ابن اختي حالته خطيرة جدا وله عملية تغيير صمام علي نفقة الدولة في معهد ناصر بس قالوا ينتظر دوره بس حالته من سيء لأسوأ.... ربنا يجازيك خير يادكتور ويديم عليك الصحة تعمل له العملية قبل فوات الاوان

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اكيد الدكتور ده مش من مصر

أعتقد ان الدكتور مش مصري وبيتمصر على بلد تانى

عدد الردود 0

بواسطة:

saber

معهد ناصر

عدد الردود 0

بواسطة:

yasser

تعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب المغازى

كلام صحيح 100%

عدد الردود 0

بواسطة:

إبن الريف

فيه بعض المستشفيات كما يقول فعلا ... مثل مستشفى الجهاز الهضمي التابع لجامعة المنصورة ....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة