سامح شكرى يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الفرنسى

الخميس، 21 أبريل 2016 08:15 م
سامح شكرى يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الفرنسى وزير الخارجية سامح شكرى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكرى وزير الخارجية، تلقى مساء اليوم الخميس اتصالاً هاتفياً من نظيره الفرنسى جان مارك ايرلو، تناول العلاقات الثنائية بين البلدين على ضوء الزيارة الناجحة الأخيرة للرئيس الفرنسى للقاهرة، وأكد الوزيران أهمية ما تضمنته الزيارة من فعاليات عكست متانة العلاقات بين مصر وفرنسا وتقدمها فى جميع المجالات.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الاتصال تطرق إلى الأوضاع الإقليمية والتطورات التى تشهدها المنطقة، كما تناول بشكل مفصل المبادرة الفرنسية لدفع جهود السلام الفلسطينية – الإسرائيلية على خلفية ما تشهده مسيرة السلام من جمود، والتطورات السلبية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة.

وأعرب الوزير الفرنسى عن الاهتمام بالتنسيق الوثيق مع مصر فى سبيل إنجاح المبادرة الفرنسية ومشاركة مصر فى فعاليتها على خليفة الدور المركزى الذى تضطلع به فى إطار دعم جهود السلام وتعزيز حل الدولتين بما يعود بالاستقرار على منطقة الشرق الأوسط.

هذا وقد اتفق الوزيران على مواصلة التنسيق الكثيف فيما بينهما خلال الفترة القادمة فيما يتعلق بالجهود المشتركة التى يبذلانها فى هذا الصدد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة