سامح شكرى: مصر تتابع باهتمام بالغ التطورات الجارية فى ليبيا

الخميس، 21 أبريل 2016 05:13 م
سامح شكرى: مصر تتابع باهتمام بالغ التطورات الجارية فى ليبيا سامح شكرى وزير الخارجية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكرى وزير الخارجية استقبل اليوم الخميس، الممثل الخاص لسكرتير عام الأمم المتحدة لليبيا "مارتن كوبلر"، حيث أكد له إن مصر تتابع باهتمام بالغ التطورات الجارية فى الجارة الشقيقة ليبيا، بما فى ذلك المداولات الجارية فى طبرق سعياً لعقد جلسة مجلس النواب للتصويت على التعديل الدستورى وحكومة الوفاق الوطنى.

وأعرب عن القلق تجاه استمرار الصعوبات التى تعيق انعقاد جلسة مجلس النواب، مؤكدًا أهمية الحفاظ على مصداقية المجلس باعتباره السلطة التشريعية المنتخبة وعنصرًا رئيسيًا فى اتفاق الصخيرات. كما جدد شكرى التذكير بأهمية احتكام كافة الأطراف الليبية إلى صوت العقل والتحلى بالمسئولية وإعلاء قيمة الوطن والابتعاد عن المصالح الضيقة، والوفاء بالالتزامات التى تقع على عاتق المؤسسات الليبية، ومراعاة نصوص اتفاق الصخيرات باعتباره المرجعية الأساسية فى كل ما يتعلق بالفترة الانتقالية التى تشهدها ليبيا.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن المحادثات بين شكرى وكوبلر تناولت بشكل تفصيلى الأوضاع السياسية والأمنية فى ليبيا، والجهود المبذولة من جانب المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية فى تثبيت أوضاعها فى طرابلس وسيطرتها على أجهزة ومؤسسات الدولة، على الرغم من هشاشة الوضع الأمنى والتحديات المرتبطة به.

وقد تطرقت المحادثات إلى البدائل المختلفة لاستكمال الدعم المؤسسى والدستورى لحكومة الوفاق الوطنى.

ومن ناحية أخرى، كشف المتحدث باسم الخارجية عن إجراء وزير الخارجية اتصالاً يوم الخميس مع فايز السراج رئيس المجلس الرئاسى الليبى، والذى تناول كافة جوانب الوضع السياسى والأمنى فى ليبيا، ودعم مصر للخطوات التى يتخذها المجلس الرئاسى لتعزيز قدرته على الاضطلاع بمسئولياته والتعبير عن مصالح الشعب الليبى وحمايتها.

وأكد شكرى خلال الاتصال، أن مصر تتابع عن قرب كافة التطورات الجارية فى ليبيا، وأنها لن تألوا جهدًا فى سبيل دعم الاستقرار والسلام والوفاق الوطنى فى دولة ليبيا الشقيقة، مؤكدًا الدور الهام والمحورى الذى يقوم به الجيش الليبى الوطنى فى مكافحة الإرهاب واستعادة الاستقرار إلى الكثير من المدن الليبية.


موضوعات متعلقة..



جون كيرى للسيسى: أمريكا ملتزمة بدعم استقرار مصر وتعزيز العلاقات معها








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة