المدعى العام البلجيكى يثبت تورط المتهم الرئيسى فى تفجيرى بروكسل وباريس

الخميس، 21 أبريل 2016 11:33 ص
المدعى العام البلجيكى يثبت تورط المتهم الرئيسى فى تفجيرى بروكسل وباريس الإرهابى أسامة كريم
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار بلجيكا



أكد المدعى العام البلجيكى أمس الأربعاء، أن أسامة كريم المشتبه به الذى اعتقل مؤخراً هو المتهم الرئيسى فى تفجيرات بروكسل، وقام بالمشاركة فى هجمات باريس التى وقعت فى 13 نوفمبر الماضى، وأضاف المدعى العام فى بيان له أنه تم إثبات صحة وجود المتهم ذاته فى أماكن تم استخدامها من قبل المشاركين فى العمليات الإرهابية على بروكسل وباريس.

وفقاً لصحيفة "لو فيجارو" الفرنسية، أن التحقيقات مع المتهم كشفت أن التفجيرين الدمويين فى أشهر العواصم الأوروبية لم يقف ورائهم سوى خلية إرهابية واحدة.

كما أكدت من ناحية أخرى أن المتهم البالغ من عمره 23 عام، وكان يتحرك بجواز سفر سورى مزور، وتم تتبعه بعد العثور على صورة له على دوائر المراقبة فى مترو بروكسل، وكان هو من أعطى الحقيبة للبكراوى الذى فجر نفسه بعد لقاء كريم بدقائق معدودة.

ويشار إلى أن المتهم اختفى من السويد فجأة فى بداية عام 2015 للإنضمام فى صفوف داعش الإرهابى، وشهدت صفحته على الفيس بوك العديد من الصور الخاصة به وهو مرتدى ملابس مموهة ويحمل معه العديد من الأسلحة الآلية المختلفة، وبعد أن بدأ الجميع معرفة مكانه وإنه أصبح متطرف مرض والديه ومنذ العام الماضى وهم فى حزن مستمر وحالة صحية متدهورة.


موضوعات متعلقة..



- المدعى العام البلجيكى يكشف تورط متهم جديد فى تفجيرى باريس وبروكسل


- المشتبه به فى هجمات باريس يعترف بأنه "الرجل ذو القبعة" فى مطار بروكسل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة