أكرم القصاص - علا الشافعي

بالأسماء.. الخريطة الكاملة لمعركة انتخابات رئاسة اللجان النوعية بالبرلمان.."دعم مصر" يفرض سطوته على رأس 18 لجنة.. و"المصريين الأحرار" يدفع بـ4 نواب على موقع الرئاسة و10 بـ"الوكالة" و5 بـ"أمانة السر"

الخميس، 21 أبريل 2016 06:03 م
بالأسماء.. الخريطة الكاملة لمعركة انتخابات رئاسة اللجان النوعية بالبرلمان.."دعم مصر" يفرض سطوته على رأس 18 لجنة.. و"المصريين الأحرار" يدفع بـ4 نواب على موقع الرئاسة و10 بـ"الوكالة" و5  بـ"أمانة السر" مجلس النواب
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الوفد" يدفع بـ4 من نوابه على موقع الرئاسة و6 على الوكالة و5 على أمانة السر

حرب طاحنة على لجان الإدارة المحلية والشئون الاقتصادية والإسكان.. والمستقلون مهددون وسط تربيطات الكبار



ينشر "اليوم السابع" الخريطة النهائية لمعركة انتخابات رئاسة اللجان النوعية، المقررة بعد غد، السبت، بجلسة عامة فى البرلمان، التى يتنافس فيها كل القوى السياسة الممثلة بمجلس النواب، إلى جانب المستقلين، بينما يحصل ائتلاف "دعم مصر" على نصيب الأسد من تلك الترشحيات، يليه حزب المصريين الأحرار والوفد، وفق اتفاق بين تلك الأطراف.

وجاءت التفاصيل النهائية للمنافسات كما يلى..


1.لجنة الشئون الدستورية والتشريعية: يتفرد النائب الوفدى المعين محمد بهاء أبو شقة على انتخابات رئاسة اللجنة.

2. لجنة الخطة والموازنة: يتفرد أيضا النائب المعين حسين عيسى، رئيس جامعة عين شمس السابق، على رئاسة اللجنة.

3. لجنة الشئون الاقتصادية: يتنافس على رئاستها، النائب أشرف العربى عن ائتلاف دعم مصر، والنائب محمد على عبد الحميد مستقل، والنائب على مصيلحى مستقل.

4. لجنة العلاقات الخارجية: يتفرد النائب محمد العرابى عضو ائتلاف دعم مصر، على انتخابات رئاسة اللجنة.

5. لجنة الشئون العربية: يتنافس على رئاستها، النائب سعد الجمال الرئيس المؤقت لائتلاف دعم مصر، والنائب المستقل عبد الرحيم على.

6.لجنة الشئون الإفريقية: يتنافس على رئاستها النائب حاتم باشات عضو حزب المصريين الأحرار، والنائب المستقل سيد فليفل.

7. لجنة الدفاع والأمن القومى: يتفرد النائب اللواء كمال عامر، القيادى بائتلاف "دعم مصر"، على انتخابات رئاسة اللجنة.

8. لجنة الاقتراحات والشكاوى: يتفرد النائب همام العادلى المدعوم من ائتلاف دعم مصر، على انتخابات رئاسة اللجنة.

9. لجنة القوى العاملة: يتنافس النائب جبالى المراغى عضو ائتلاف دعم مصر، والنائب المستقل صلاح عيسى على رئاسة اللجنة.

10. لجنة الصناعة: يتفرد النائب محمد السويدى، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، على انتخابات رئاسة اللجنة.
11. لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر: يتفرد النائب محمد على يوسف عضو ائتلاف دعم مصر، على انتخابات رئاسة اللجنة.

12. لجنة الطاقة والبيئة: يتنافس النائبة شيرين فراج عضو ائتلاف دعم مصر، والنائب طلعت السويدى، على انتخابات رئاسة اللجنة.

13. لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى والثروة الحيوانية: يتنافس النائب هشام الشعينى عضو حزب المصريين الأحرار، والنائب سيد حسن عضو حزب الوفد، على انتخابات رئاسة اللجنة.

14. لجنة التعليم والتعليم العالى والبحث العلمى: يتنافس النائب جمال شيحة المدعوم من ائتلاف دعم مصر، والنائبة المستقلة ماجدة نصر، على انتخابات رئاسة اللجنة.

15. لجنة الشئون الدينية والأوقاف: يتفرد النائب أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، عضو ائتلاف دعم مصر، على انتخابات رئاسة اللجنة.

16. لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة: يتنافس النائب عبد الهادى القصبى، عضو ائتلاف دعم مصر، مع النائبة هبه هجرس عضو الائتلاف، على انتخابات رئاسة اللجنة، رغم توافق الائتلاف حول "القصبى".

17. لجنة الثقافة والإعلام والآثار: يتنافس النائب أسامة هيكل نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، والنائب يوسف القعيد عضو تكتل "25-30"، والنائب المستقل جلال عواره، على انتخابات رئاسة اللجنة.

18. لجنة السياحة والطيران المدنى: تتفرد النائبة سحر طلعت مصطفى عضو ائتلاف دعم مصر، على انتخابات رئاسة اللجنة.

19. لجنة الشئون الصحية: يتنافس النائب محمد خليل العمارى، والنائب محمد مجدى مرشد عضو الائتلاف، على رئاسة تلك اللجنة.
20. لجنة النقل والمواصلات: يتفرد النائب سعيد طعيمة، عضو المصريين الأحرار، ومساعد وزير الداخلية السابق، على انتخابات رئاسة اللجنة.

21. لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: يتنافس النائب نضال السعيد عضو ائتلاف دعم مصر، والنائبة المعينة ماريان عازر، والنائبة مى البطران، عضو الائتلاف، رغم دعم الائتلاف لـ"السعيد".

22. لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير: يتنافس النائب علاء والى عضو ائتلاف دعم مصر، والنائب محمد عبد الغنى عضو تكتل "25-30"، والنائب أحمد العقاد، على انتخابات رئاسة اللجنة.

23. لجنة الإدارة المحلية: يتنافس النائب محمد صلاح أبو هميلة المدعوم من ائتلاف "دعم مصر"، والنائب أحمد السجينى عضو حزب الوفد، والنائب عبد الحميد كمال عضو تكتل "25-30"، والنائب محمد عطية الفيومى عضو الائتلاف، على انتخابات رئاسة اللجنة.

24. لجنة الشباب والرياضة: يتنافس النائب محمد فرج عامر، المدعوم من ائتلاف دعم مصر، رغم ترشح آخرين من الائتلاف، على انتخابات رئاسة اللجنة، لذلك قرر أن تحسمها الانتخابات.

25. لجنة حقوق الإنسان: يتنافس النائب أيمن أبو العلا، عضو حزب المصريين الأحرار، والنائب محمد أنور السادات، على انتخابات رئاسة اللجنة.

أسماء مرشحى "المصريين الأحرار" على وكالة وأمانة سر اللجان
أما عن معركة التنافس حول وكالة اللجان، وأمانة السر، فكشفت مصادر لـ "اليوم السابع"، أن حزب المصريين الأحرار سيدفع بـ10 من نوابه على وكالة اللجان النوعية، وهم اللواء سلامة الجوهرى على وكالة لجنة الدفاع والأمن القومى، وهانى نجيب على وكالة لجنة الشئون الاقتصادية، وطارق رضوان على وكالة لجنة العلاقات الخارجية.

وتكمل المصادر، أن الحزب يدفع بمصطفى سالم على وكالة لجنة الخطة والموازنة، وأحمد إدريس على وكالة لجنة السياحة والطيران المدنى، وإيناس عبد الحليم، على وكالة لجنة الصحة، وأحمد سليمان على وكالة لجنة الإدارة المحلية، ورضا البلتاجى على وكالة لجنة الشباب والرياضة، وعاطف مخاليف على وكالة لجنة حقوق الإنسان، وحمادة غلاب على وكالة لجنة الطاقة والبيئة.

وتشير المصادر، إلى أن الحزب يدفع بـ3 من نوابه على أمانة سر عدد من اللجان، وهم إيهاب الطماوى على أمانة سر لجنة الشئون التشريعية والدستورية، وتامر عبد القادر على أمانة سر لجنة الإعلام والثقافة، وخالد عبد العزيز على أمانة سر لجنة الإسكان، فيما يخوض أحمد على انتخابات أمانة سر على لجنة الشئون العربية، وسيلفيا نبيل على أمانة سر لجنة الخطة والموازنة، بشكل منفصل عن تنسيق الحزب مع القوى المختلفة.

أسماء مرشحى "الوفد" على وكالة وأمانة سر اللجان


وكشفت مصادر اخرى أن حزب الوفد سيدفع بـ6 من نوابه على وكالة اللجان النوعية، وهم النائب هانى أباظة على وكالة لجنة التعليم، والنائب أحمد همام على وكالة لجنة الثقافة والإعلام، وعلى أبو دولة على وكالة لجنة المقترحات والشكاوى، وعثمان منتصر على وكالة لجنة الزراعة، ومحمد سليم على وكالة لجنة الصحة، ونافع هيكل على وكالة لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وتشير المصادر، إلى أن الحزب سيدفع بـ5 من نوابه على أمانة سر عدد من اللجان، وهم حسين عشماوى على أمانة سر لجنة الرياضة، وحسنى حافظ على أمانة سر لجنة الصحة، وعمرو أبو اليزيد على أمانة سر لجنة الإسكان، وسعد بدير على أمانة سر لجنة الإدارة المحلية.


موضوعات متعلقة:


"دعم مصر": 315 نائبا وقعوا على وثيقتنا.. ونحسم مرشحينا للجان اليوم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Sabet

من موزبيق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة