أخبار ليبيا اليوم.. ليبيا تدمر معسكرا لمتطرفين يستهدفون مصر

الخميس، 21 أبريل 2016 06:51 م
أخبار ليبيا اليوم.. ليبيا تدمر معسكرا لمتطرفين يستهدفون مصر الجيش الليبى - أرشيفية
إعداد - أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار ليبيا اليوم


أعلن الجيش الليبى، عن تحقيق تقدم على المحاور الجنوبية، فى محيط مدينة درنة، ومحاصرة مواقع للتنظيم، فى خطوة لاقت ترحيبا من المجلس الرئاسى، حيث قالت وسائل الإعلام الليبية عن المتحدث العسكرى، إن القوات المسلحة تتعامل مع آخر فلول تنظيم "داعش" بمحاور جنوب درنة، وذلك بعد مواجهات وصفت بالعنيفة.

وبالتزامن مع معارك درنة، يخوض الجيش الليبى معارك فى مدينة بنغازى على بعد 250 كيلومترا غربا، حيث سيطر على عدد من أحيائها، بعد أن دحر مسلحين موالين لداعش وجماعات أخرى.

وكان المكتب الإعلامى للقوات المسلحة قد أكد أن القائد العام للجيش الليبى، الفريق أول ركن خليفة حفتر، يتابع سير المعارك الرامية لتطهير بنغازى، وذلك من غرفة "عمليات الكرامة" فى منطقة بنينا.

ومن أخبار ليبيا اليوم، قال مسئول أمنى ليبى اليوم إن قوات أمن ليبية نجحت فى تدمير معسكر لعناصر متطرفة، بينهم مصريون، شرقى البلاد، أكدت المعلومات أن بعضهم كان ينوى العودة إلى مصر والتوجُّه إلى سيناء بعد التدريبات التى يتلقونها"، وأضاف المسئول، الذى فضّل عدم نشر اسمه، أن «العناصر الإرهابية تحاول اختراق شرق ليبيا، وخاصة فى المناطق المجاورة للحدود المصرية، لتنطلق منها نحو مصر، ومن ثم تنفيذ عمليات إرهابية، لكن هناك تنسيقاً على أعلى مستوى مع أجهزة الأمن المصرية لمحاصرة تلك العناصر»، وتابع: «أؤكد أن مناطق الحدود الليبية مع مصر آمنة».



موضوعات متعلقة


تأجيل زيارة مبعوثة الاتحاد الأوروبى بليبيا ومسئولين آخرين إلى طرابلس

بالصور..وزير الشئون المغاربية يزور طرابلس فى أول زيارة لمسئول عربى لـ"ليبيا"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة