11 مخترعا مصريا يحصدون جوائز ذهبية وفضية وبرونزية بمعرض جنيف الدولى

الخميس، 21 أبريل 2016 04:11 م
11 مخترعا مصريا يحصدون جوائز ذهبية وفضية وبرونزية بمعرض جنيف الدولى الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمود صقر ،رئيس الأكاديمية البحث العلمى ، فوز مصر بعدد 7 جوائز ذهبية و2 فضية و2 برونزية وعدد من الجوائز الخاصة من الدول لأفضل الاختراعات على مستوى الدول المشاركة وعددها 164 دولة. بمعرض جينيف الدولى للإبتكارات .

وقال صقر فى بيان اليوم، إن دعم الأكاديمية للابتكار والمبتكرين غير مسبوق هذه الأيام حيث تنوعت البرامج وتضاعف الدعم، لافتا إلى أن وزير التعليم العالى والبحثالعلمى قد صرح من قبل بأن عام 2016 هو عام الابتكار.

وأوضح صقر ، أن المؤشرات المبدئية توضح ارتفاع عدد البراءات المسجلة للمصريين بنسبة 30% وعائد تسويق التكنولوجيا - وإن كان لازال ضيئلا- لكنه أيضا غير مسبوق وعدد الشركات التكنولوجية التى تم دعمها ونجحت شاهد عيان، وحصول كل أعضاء الفريق المصرى وعددهم 11 مخترعا من الذين اختارتهم الأكاديمية من بين المتقدمين على موقع الأكاديمية بطريق شفافة وعادلة فازوا جميعا وحصدوا الذهب.

وأشار صقر، إلى أن حصول ممثلى الأكاديمية على التكريم والميداليات من البعثة المصرية ودولة الإمارات على التقدم والتمثيل المشرف وحصد الجوائز شرف لنا جميعا، وأن الدولة ممثلة فى الأكاديمية لم تبخل فتحملت رسوم الاشتراك وتذاكر السفر والإقامة وكانت النتيجة مرضية.

وقال صقر ،إننا نعد حاليا لحفل تكريم لائق بحضور وزير التعليم العالى والبحث العلمى ووسائل الإعلام، لتسليط الضوء على النجوم الحقيقين والاختراعات الفائزة موضحا ان الفائزون بمعرض جنيف الدولى هم محمد عشرى محمد عبد الفتاح عن اختراعه طريقة جديدة لصيانة أنابيب ومواسير المبادلات الحرارية وفاز بالميدالية الذهبية من المعرض ومرتبة شرف وميدالية خاصة من الجالية المصرية ، د. محمود علم الدين عبد الحافظ عن اختراع آلة وتقنية لتركيب المفصل الصناعى للركبة وفاز بالميدالية الذهبية من المعرض ومرتبة شرف وميدالية خاصة من الجالية المصرية ،د. م. طارق صلاح الدين مصطفى عن اختراعه بلاطات الأسقف من الطوب للمبانى السكنية وفاز بالميدالية الذهبية من المعرض وشهادة خاصة من دولة الصين وميدالية خاصة وكأس من الجالية المصرية ،أمينة محمد أحمد ميعاد عن اختراع صابون قش الرز وفازت بميداليتين واحدة ذهبية عن صابونة قش الارز وأخرى برونزية عن اختراع الشامبو الإسبراى .

وأيضًا فازت بكأس د. فرج موسى للاختراعات المتميزة وميدالية من الجالية المصرية وميدالية وشهادة من نشأة الشارقة بالإمارات وشهادة من الصين ،الطالب مصطفى أحمد حسن أغا ( 17 سنة) عن اختراعه جهاز استغلال قوة الطاقة الشمسية وفاز بالميدالية الذهبية وميدالية خاصة من الجالية المصرية وشهادة من دولة البرتغال وشهادة خاصة من جمعية WWIEA بكوريا ،الطالب أحمد عباس محمد إسماعيل ( 17 سنة) عن اختراعه توليد الكهرباء من حركة تسيير عربات المترو وفاز بالميدالية الذهبية عن اختراعه وميدالية من الجالية المصرية بسويسرا وشهادة خاصة من جمعية WWIEA بكوريا وشهادة من دولة البرتغال ،الطالبان أحمد محمد عبد التواب ومحمد جمال محمد الأربعين (18 سنة) عن اختراع هيكل مطاطى خارجى للتقليل من نسب تصادم السيارات وفازا بالميدالية الفضية بالمعرض وميدالية وشهادة من دولة ماليزيا وشهادة من دولة البرتغال وميدالية ودرع من الجالية المصرية وسلمها لهما الدكتور فرج موسى ،الطالب كريم صلاح عبده ومحمد عصام الدين عن اختراع مولد كهربى يعمل بحرارة الشمس وفاز بالميدالية الفضية بالمعرض وميدالية من الجالية المصرية ، الطالب أحمد عبدالله عبداللطيف عن اختراع جينات ذكية لحرير بلا حدود وفاز بالميدالية البرونزية بالمعرض ودرع من دولة السعودية وشهادة من دولة البرتغال وميدالية من الجالية المصرية.

كما قامت دولة الإمارات الشارقة بمنح ميداليتين لرؤساء الوفد المهندسة صفاء النادى ونسرين هجرس ،وقامت الجالية المصرية برئاسة الدكتور فرج موسى، بمنح أكاديمية البحث العلمى ومكتب براءات الاختراع درعا للمشاركة الفعالة بالمعرض على مدار ثلاثة أعوام حتى الآن.



موضوعات متعلقة ..



وزير التعليم العالى: نحتاج 911 ألف فرصة إتاحة لمن هم بين 18 و22 عاما حتى 2030

تخصيص 4 ملايين جنيه لدعم بناء القدرات وتطوير وإنشاء معامل جديدة بجامعة الإسكندرية













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

ليه

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني سالم

الخير في شبابنا مش اى حد تاني

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة