مصر تطالب مجلس الأمن بكشف حساب ومراجعة صادقة بشأن القضية الفلسطينية

الأربعاء، 20 أبريل 2016 01:58 م
مصر تطالب مجلس الأمن بكشف حساب ومراجعة صادقة بشأن القضية الفلسطينية عمرو أبو العطا مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة
كتب يوسف أيوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت مصر، مجلس الأمن، خلال مناقشة المجلس للقضية الفلسطينية، على لسان السفير عمرو أبو العطا مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة، بإجراء كشف حساب ومراجعة صادقة، والتوقف فى تلك المرحلة الدقيقة والفاصلة التي يمر بها حل الدولتين، من أجل إنقاذ هذا الحل قبل فوات الأوان، من خلال المقارنة بين ما كانت يجب أن تكون عليه الأوضاع فى حالة تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة واتفاق أوسلو، وبين الوضع الحالى.

وأكد السفير عمرو أبو العطا، أن ما يريده المجتمع الدولى ببساطة هو قيام المجلس بواجبه فى حفظ السلم والأمن الدوليين، وفى إنهاء الاحتلال الإسرائيلى وفقاً لمحددات الشرعية الدولية التى لن تزول.

وفيما يتصل بالتصريحات الإسرائيلية الأخيرة بشأن رفضها الانسحاب من الجولان السورى المحتل، أكد السفير عمرو أبوالعطا أن قرارات مجلس الأمن ذات الصلة تنطبق على جميع الأراضى العربية المحتلة، بما فى ذلك الجولان السورى.

وأكد السفير أبو العطا، أنه يخطئ من يظن أنه بمقدرته استغلال الأزمة السورية لتشتيت المجتمع الدولى عن حق السوريين في استرجاع أراضيهم، حيث أن إسرائيل ملزمة بموجب تلك القرارات بالانسحاب من الأراضى السورية المحتلة في الجولان.

وأضاف السفير عمرو أبوالعطا أن "اليد العربية مازالت ممدودة بالسلام، وأن مبادرة السلام العربية مازالت مطروحة، ولا تستهدف سوى تحقيق عوامل الاستقرار والسلام بالمنطقة علي أساس إنهاء الاحتلال وعودة الحقوق لأصحابها."


موضوعات متعلقة:



مندوب مصر بالأمم المتحدة يكشف تفاصيل أول مواجهة مع واشنطن بمجلس الأمن.. رفضنا سياسة العقاب الجماعى بناء على حالات فردية من الاتهامات بالاعتداءات الجنسية.. وحملة واشنطن ضدنا لتجاوزنا الخطوط الحمراء











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة