بالفيديو.. خلال الاحتفال بعيد ميلاد الملكة إليزابيث الـ90.. السفير البريطانى فى مصر يؤكد: سنتغلب على من يريد "دق الأسافين" بين القاهرة ولندن..جون كاسن: نعمل على تذليل العقبات لإعادة حركة السياحة

الأربعاء، 20 أبريل 2016 10:41 م
بالفيديو.. خلال الاحتفال بعيد ميلاد الملكة إليزابيث الـ90.. السفير البريطانى فى مصر يؤكد: سنتغلب على من يريد "دق الأسافين" بين القاهرة ولندن..جون كاسن: نعمل على تذليل العقبات لإعادة حركة السياحة جون كاسن السفير البريطانى أثناء الاحتفال بعيد ميلاد الملكة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جون كاسن، السفير البريطانى فى مصر، إن بريطانيا ومصر ستتغلبان على محاولات "دق الأسافين" بينهما مؤكدًا عمق العلاقات بين البلدين.

وأضاف أثناء كلمته خلال الاحتفال بعيد ميلاد الملكة إليزابيث الـ90 مساء اليوم فى مقر إقامته، أن الملكة عاصرت أيامًا صعبة فى حياتها وحياة الوطن بما فى ذلك، الحرب الأكثر دموية فى التاريخ، ولكن أيضًا فى حياتها شهدت المملكة المتحدة نهضة، والانتقال إلى اقتصاد حديث ومنفتح.

وأشار إلى أن الملكة كان لها دور فى بناء مجتمع يمكن لأبنائه المناقشة والتطور دون انقسام، وتحدث كاسن عن مقابلته لها العام الماضى، فى قصر باكنجهام، وكيف اهتمت الملكة بسؤاله عن نفسه ومصر وشرم الشيخ، وكيف كانت مستمعة جيدة وتشجع الناس على التعبير عن آرائهم، معتبرًا أن هذا كان درسًا له كسفير، لأن العلاقة بين بريطانيا ومصر، أكبر من السفارة والبيانات، إذ أنها علاقة مرتبطة بالمصريين وبحياتهم اليومية بمختلف تفاصيلها الاقتصادية والسياسية والتعليمية.

وأشار إلى أن دوره كسفير الإنصات للمساعدة على النجاح لتعزيز العلاقات بين مصر وبريطانيا، موضحًا أن العام الماضى شهد تحقيق نجاحات كبيرة، واستثمارات ومنح جديدة واتفاقيات جديدة، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، ولكن كان هناك أيضًا تحديات صعبة، من أهمها تأثر السياحة بعد مأساة شرم الشيخ.

وأكد السفير البريطانى أن بلاده ستواصل جهودها حتى تنتهى هذه المشكلات، وسنتغلب على من يريدون "دق الأسافين" بين بريطانيا ومصر.

واختتم خطابه قائلاً: "حفظ الله الملكة وحفظ الله مصر وحفظكم جميعًا".

وشكر مشجعى الأهلى لحضورهم حفل الاستقبال رغم تزامنه مع مباراة يانج التنزانى، وتقدم بالتهانى لنادى الزمالك.

وحضر الاحتفال عدد من وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل، منهم وزير التجارة والصناعة طارق قابيل ووزير التنمية المحلية أحمد زكى بدر، والزميل خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة "اليوم السابع"، كما حضر سفراء الاتحاد الأوروبى هولندا وسويسرا وعدد من نواب البرلمان.


موضوعات متعلقة:


- بالصور.. السفارة البريطانية بالقاهرة تحتفل بعيد ميلاد الملكة الـ90










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

يدون

بريطانيا (العدو) لماذا لا يُطالبها أحد بتعويضات عما إقترفه إستعمارها البغيض لبلادنا

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

دق الأسافين صناعه أنجليزيه

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل خلف المحامى

أنتم من تدقون الأسافين لمصر أعلاميا و سياسيا و أقتصاديا و حقوقيا و أخوانيا و مخابراتيا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الى اصحاب التعليقات السابقة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة