بالصور.. مهرجان الشارقة التراثية يفتتح معرضًا تشكيليًا للتعريف بالتراث

الأربعاء، 20 أبريل 2016 06:00 ص
بالصور.. مهرجان الشارقة التراثية يفتتح معرضًا تشكيليًا للتعريف بالتراث جانب من المعرض
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض فنانون وفنانات من الإمارات جدارية تراثية فى أيام الشارقة التراثية فى دورته الـ 14، وتتضمن الجدارية مجموعة من الأعمال التى تهدف إلى التعريف بالتراث، والمساهمة فى توثيقه وتقديمه للأجيال.

وشارك فى أعمال الجدارية، التى أشرف عليها الفنان التشكيلى الدكتور محمد يوسف، كل من نجاة مكى ووهيبة راشد ومنى الخاجة ويحيى البدرى وإيمان شقاق وعلى العبدان وعبد الرحيم سالم وسهام الوزيرى وأحمد عثمان.

وقالت إحدى الفنانات المشاركات فى الجدارية، منذ بدأنا بتركيب اللوحات والأعمال على الجدارية، كان هناك إقبال من الجمهور، وتساؤلات واستفسارات، عن مختلف تفاصيل الجدارية والاعمال المشاركة.

كما أوضحت الفن والأعمال الفنية هى توثيق لما هو موروث، حيث نرى التراث من خلال الصور والرسومات والإعمال والمنتجات المختلفة، مشيرا إلى أن الفن لا يمكن له أن يندثر، كما أن الفن يوثق لكل شيء.

ولفت إلى أن الأعمال المشاركة فى الجدارية تعتبر نوعاً من المساهمة فى التوثيق لتراث دولة الإمارات الغنى والمتنوع الذى يعتبر مكوناً رئيسياً من الهوية الإماراتية والخصوصية التى نعتز بها.

وأشارت إلى أن اللوحات والأعمال المعروضة ليست للبيع، بل للعرض والإطلاع فقط، وهى تعود لمعهد الشارقة للتراث الذى ينظم الكثير من الدورات والورش التدريبية والتعليمية فى هذا الشأن.


مهرجان الشارقة للتراث، معارض الفن التشكيلى، تراث الفن الاماراتى (1)

مهرجان الشارقة للتراث، معارض الفن التشكيلى، تراث الفن الاماراتى (2)

مهرجان الشارقة للتراث، معارض الفن التشكيلى، تراث الفن الاماراتى (3)



موضوعات متعلقة


مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمى للتراث








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة