أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. أسرة شهيد الرحاب تطالب بالقصاص.. والدته: كسروا قلبى ربنا يكسر قلبهم.. وعمه: أطالب بعمل معاش لهم يساعدهم على الحياة.. شقيق الضحية: هجيب حق أخويا بدراعى لو الحكومة ماخدتوش

الأربعاء، 20 أبريل 2016 12:38 م
بالصور.. أسرة شهيد الرحاب تطالب بالقصاص.. والدته: كسروا قلبى ربنا يكسر قلبهم.. وعمه: أطالب بعمل معاش لهم يساعدهم على الحياة.. شقيق الضحية: هجيب حق أخويا بدراعى لو الحكومة ماخدتوش أسرة شهيد الرحاب
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شيعت قرية طحا الأعمدة التابعة لمركز سمالوط صباح اليوم، جثمان مصطفى محمد مصطفى، الذى لقى مصرعه برصاص أمين الشرطة فى مدينة الرحاب أمس.

واتشحت قرية طحا الأعمدة بالسواد وارتفعت الأصوات تطالب وزارة الداخلية بالقصاص للفقيد الذى قتل على يد أحد رجال الشرطة.
وفى منزل مبنى بالطوب اللبن وأسرة مكونة من أب وأم و3 أبناء، فقدت أحدهم بعد أن أطلق عليه أمين شرطة بمدينة الرحاب النار وأرداه قتيلا، كشفت الواقعة التى تعرضت لها الأسرة، عن مأساة حقيقية أخرى عن تلك الأسرة التى لا تملك من حطام الدنيا أى شىء سوى منزل مسقوف بالجريد وجذوع النخل وسلم من الطوب اللبن وحمام مكشوف واثنين من الأغنام ومعزة واحدة، وهنا ينام الجميع.
 أسرة شهيد الرحاب (1)

قصة مصطفى محمد مصطفى الذى يبلغ من العمر 21 عاما، وحاصل على دبلوم زراعة، والذى يعمل بائع ورد فى مدينة الرحاب ترويها أسرته التى اتشحت بالسواد، ولم تغلق عيناهم منذ سماع نبأ مقتل نجلهم على يد أمين الشرطة.

تقول ألماظ طلبة محمود والدة مصطفى، إنه سافر إلى القاهرة منذ 3 شهور للعمل وإحضار المال حتى يساعدنا على الحياة، كان يعمل بائع ورد وبجواره نصبة شاى، وكان عامل الشاى صديقه يجلس عنده كل صباح حتى يتناول الإفطار معه ثم يقوم إلى عمله، وفى يوم الحادث حضر أمين الشرطة كما روى شهود العيان لنا، وطلب من بائع الشاى علبة سجاير ومبلغ مالى قدره 20 جنيها كاصطباحة، وعندما رفض بائع الشاى إعطاءه طلبه تلفظ عليه بألفاظ خارجة، مما دفع بائع الشاى إلى الرد عليه، فقام أمين الشرطة باستخراج سلاحه وأطلق عليه النار، وأضافت عندما رأى نجلى مصطفى الواقعة، فر هاربا إلى البستان وأخذ يسقى الورد، إلا أن أمين الشرطة لم يتركه وذهب خلفه حتى لا يفضح أمره وأطلق عليه النار 3 طلقات حتى سقط نجلى على الأرض.
 أسرة شهيد الرحاب (2)

وقالت الأم إن مصطفى كلمنى من يومين، وقالى إنه سيعود يوم السبت القادم حتى يرى عروسته التى اخترناها له استعدادا لخطبتها، وأضافت أن نجلى ذهب إلى القاهرة منذ 3 شهور وكان يفكر فى العودة بعد فسخ خطبته الأولى والبحث عن أخرى.

ولفتت الأم قائلة ابنى كأنه كان يعرف أنه سوف يموت، فقبل سفره بـ3 أيام ذهب إلى الاستوديو وأخذ بعض الصور وترك لى الصورة الكبيرة، وقال لى كلما اشتقت إلى انظرى إلى الصورة.
 أسرة شهيد الرحاب (3)

وطالبت الأم قائلة مش عاوزة حاجة من الدنيا، الرجالة مش بتتباع بالفلوس عاوزة حق ابنى وأطالب الداخلية والرئيس بالقصاص العادل من أمين الشرطة وقتله كما قتل نجلى.

أما عبد العزيز مصطفى والذى يبلغ من العمر 27 سنة، وهو شقيق مصطفى الأكبر، قال إن مصطفى وأنا وشقيقتنا عليا ليس لنا أحد إلا الله وشقيقى سافر من أجل لقمة العيش، وكان يعمل فى مشتل بالرحاب يبيع الورود، وأضاف أن أمين الشرطة كان معتادا أن يأخذ من صاحب نصبة الشاى والمشتل مبالغ ماليه كإتاوة كل صباح، وعندما رفض بائع الشاى وقال له "لسه مصطبحتش" كلمه بألفاظ نابية وأطلق عليه النار ثم أطلق النار على شقيقى الذى كان يجلس معه، وقال عبد العزيز أطالب الداخلية والقضاء بالقصاص لأخى فإذا لم يأخذوا حق أخى سوف آخذه بذراعى ولن انتقم منه هو بل سأنتقم من نجله وشقيقه حتى أحرق قلبه كما دمر حياتنا جميعا.
 أسرة شهيد الرحاب (4)

ويضف عمه ويدعى كامل مهدى، أن مصطفى كان يجلس مع بائع الشاى ويدعى علاء، وحضر أمين الشرطة وطلب منهم الاصطباحة، فرفض علاء فتلفظ عليه أمين الشرطة فرد علاء الكلام فقام أمين الشرطة بإطلاق النار عليه، وعندما حاول مصطفى الهرب طارده أمين الشرطة وأطلق عليه النار، فيما طالب عمه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بعمل معاش للأسرة بعد أن فقدنا عائلنا الذى كان يساعدنا على الحياة، وقال محمد والد القتيل إن مصطفى كان هو السند لينا وكان هو اللى بيرعانا ويصرف علينا، وأضاف والد مصطفى مش هنسيب حق ابننا يضيع هدر واللى مش هتاخده الحكومة هناخذه بدراعنا ولو طلع أمين الشرطة من السجن هاخد حق ابنى، وأضاف أن صورة تقرير الطب الشرعى تقول إن ابنى مات بطلق نارى بدون وصف الطلقات النارية.

فيما قالت عليا شقيقة مصطفى والدموع تغطى وجهها عاوزة حق أخويا قطعوه وطفوا نارنا وأقول للرئيس اعتبره ابنك وهات لناس غلابه حقهم.




 أسرة شهيد الرحاب (5)

 أسرة شهيد الرحاب (6)

 أسرة شهيد الرحاب (7)

 أسرة شهيد الرحاب (8)

 أسرة شهيد الرحاب (9)

 أسرة شهيد الرحاب (10)

 أسرة شهيد الرحاب (11)

 أسرة شهيد الرحاب (12)

 أسرة شهيد الرحاب (13)

 أسرة شهيد الرحاب (14)

 أسرة شهيد الرحاب (15)

 أسرة شهيد الرحاب (16)

 أسرة شهيد الرحاب (17)






موضوعات متعلقة..


تشييع جنازة بائع الشاى قتيل مشاجرة الرحاب بمسقط رأسه بالمنيا


حبس أمين الشرطة المتهم بقتل عامل الرحاب بسبب "كوب شاى" 4 أيام


حملة تطهير بوزارة الداخلية بعد حادثى الرحاب والدرب الأحمر.. إنهاء خدمة أمناء الشرطة المتجاوزين ونقل البعض لأماكن بعيدة.. والأجهزة الرقابية تضع ملفات دولة حاتم تحت المجهر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashraf abdelmaged

لا حول ولا قوة إلا بالله

عدد الردود 0

بواسطة:

yosry

و الظابط الى ادهس و اتفرم محدش جابة سيرته!!

عدد الردود 0

بواسطة:

لا حول ولا قوة إلا بالله

وبعدين

الله يرحمه وإنشاء الله مش هيروح دمه هدر

عدد الردود 0

بواسطة:

بلد وسخة

عمه show me the money على طول دوغري

دة اللي بيسموه راجل براجماتي.

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال محمد

كفى مزايدات والعنوان مستفز

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام محمد

اقل شيء عمل معاش شهري لاسرة هذا الشاب المسكين

عدد الردود 0

بواسطة:

WESAM

الله يرحمة

عدد الردود 0

بواسطة:

المواطن مصرى

لاحول ولاقوةإلابالله

عدد الردود 0

بواسطة:

Sara

الي رقم 8

إلى رقم 8 عندك حق انه شهيد الغدر و الظلم

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله نجدي

كلكم راعي وكلكم مسءول عن رعيته

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة