الكلاسيكو.. كيف سرق ريال مدريد الجوهرة "دى ستيفانو" من برشلونة؟

السبت، 02 أبريل 2016 03:19 م
الكلاسيكو.. كيف سرق ريال مدريد الجوهرة "دى ستيفانو" من برشلونة؟ أسطورة ريال مدريد دى ستيفانو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل انطلاق مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة فى الثامنة والنصف مساء اليوم السبت، لابد من ذكر واحد من أفضل من لمسوا كرة القدم عبر التاريخ، هو أسطورة ريال مدريد ألفريدو دى ستيفانو.

دى ستيفانو هو واحد من أعظم لاعبى كرة القدم عبر التاريخ، وساعد الملكى فى الفوز ببطولة دورى الأبطال، وساهم فى تحويله إلى أول نادى يجمع العديد من البطولات القارية فى العالم.

صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، فتحت ملف الغموض الذى أحاط بصفقة انضمام دى ستيفانو إلى ريال مدريد، وعدم انتقاله للغريم التقليدى برشلونة.

دى ستيفانو  (1)

فى عام 1952 حينما كان دى ستيفانو الأرجنتينى الأصل فى عمر 25 عاما، وكان يلعب بنادى ميوناريوس الكولومبى، انتقل اللاعب بصحبة فريقه إلى إسبانيا خلال دورة ودية وسجل أهداف رائعة ونال إعجاب مسئولى برشلونة.

كان دى ستيفانو فى تلك الفترة كان مرتبطًا مع ميوناريوس حتى 1954، ومطالبا بالعودة إلى ريفر بليت فى 1955، فضلا عن أنه لم يرغب فى الرحيل عن أمريكا الجنوبية إلى أوروبا.

رفض مسئولو برشلونة الاستسلام فى الصفقة وقرروا التفاوض مع ريفربليت فى الصفقة من خلال وسيط يدى جوان بوسكيتس، وبالفعل توصل الناديان إلى اتفاق بضم اللاعب.

فى هذه الأثناء كثف مسئولو ريال مدريد مفاوضاتهم مع اللاعب، الذى حضر إلى إسبانيا من أجل الانضمام للبارسا، وتواصلوا لاتفاق مع نادى ميوناريوس، لينجحوا بالفعل فى ضمه.



دى ستيفانو  (2)

ويقول دى ستيفانو "حين انتقلت إلى إسبانيا كنت أعتقد أننى فى طريقى إلى برشلونة.. ولكن ريال مدريد حسم الصفقة فى الدقائق الأخيرة، واعتقد أن مسئولى ميوناريوس أعادوا لبرشلونة الأموال التى دفعها".

وتسببت صفقة دى ستيفانو فى تأجيج الصراع بين ريال مدريد وبرشلونة، بعدما خطف أبناء العاصمة النجم الأرجنتينى فى الوقت الذى كان فيه قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى النادى الكتالونى.

ولعب دى ستيفانو أول كلاسيكو بعدها واستطاع تسجيل هدف خلال المباراة التى انتهت لصالح فريقه 5/0.


أخبار متعلقة


- الكلاسيكو.. 10 نجوم لعبوا دور العميل المزدوج بين ريال مدريد وبرشلونة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة