الكلاسيكو.. برشلونة ينتظر 7 مكاسب من حسم القمة النارية أمام ريال مدريد

السبت، 02 أبريل 2016 10:05 ص
الكلاسيكو.. برشلونة ينتظر 7 مكاسب من حسم القمة النارية أمام ريال مدريد برشلونة
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتسلح فريق برشلونة الإسبانى بكامل نجومه من أجل إلحاق الهزيمة بغريمه التقليدى ريال مدريد فى كلاسيكو الأرض المقرر إقامته فى الثامنة ونصف من مساء اليوم، السبت، على ملعب "كامب نو"، فى قمة الجولة الـ31 لليجا.

ويسعى الفريق الكتالونى إلى حسم الكلاسيكو لصالحه على أرضه ووسط جماهيره من أجل تحقيق العديد من المكاسب، نستعرض أبرزها فى التقرير التالى.

الاقتراب من حسم اللقب وتوسيع الفارق



1-برشلونة


يرفع برشلونة رصيده إلى 79 نقطة فى صدارة الليجا إذا نجح فى الفوز بالكلاسيكو، ويقترب بشكل كبير من حسم اللقب للموسم الثانى على التوالى، خاصة مع تبقى 7 جولات فقط على إنتهاء الموسم الحالى، كما يوسع الفارق إلى 13 نقطة مع ريال مدريد صاحب المركز الثالث حيث يتجمد رصيده عند 66 نقطة.

معادلة رقم نوتنجهام والاقترب من اليوفى



2-لويس-إنريكى


إذا نجح برشلونة فى الخروج من الكلاسيكو محققا الفوز أو على أقل تقدير التعادل، فإنه يرفع رصيده إلى 40 مباراة متتالية دون التعرض لخسارة فى مختلف البطولات بالموسم الحالى تحت قيادة المدرب لويس إنريكى، حيث ترجع الهزيمة الأخيرة أمام إشبيلية 3 أكتوبر الماضى.
ويعادل برشلونة فى هذه الحالة الرقم المسجل باسم فريق نوتنجهام فورست الإنجليزى فى عدم الهزيمة على مدار 40 مباراة، ويقترب من الوصول للرقم المسجل باسم يوفنتوس الإيطالى صاحب الـ43 مباراة دون خسارة.

دفعة معنوية قبل موقعة أتلتيكو



3-برشلونة


يسعى برشلونة إلى حسم الكلاسيكو حتى يكون دفعة معنوية كبيرة للاعبين قبل المواجهة النارية الأخرى أمام أتلتيكو مدريد فى ذهاب الدور ربع النهائى لدورى أبطال أوروبا، حيث يستضيف ملعب "كامب نو" المباراة يوم الثلاثاء القادم، فيما يقام الإياب فى 13 من الشهر الجارى.

عدم الخسارة فى العام الجارى



4-برشلونة


نجحت كتيبة البلوجرانا فى الحفاظ على سجلها خاليا من الهزائم فى العام الجارى بمختلف البطولات، حيث نجح برشلونة فى تحقيق الفوز بـ19 مباراة بالإضافة إلى 3 تعادلات، كما أحرز ميسي ورفاقه 70 هدفا واهتزت شباكهم 14 مرة فقط.

رقم ميسي الخرافى



5-ميسي


تبقى الفرصة سانحة أمام النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي لدخول التاريخ من أوسع أبوابه إذا نجح فى تسجيل هدفا فى شباك ريال مدريد، حيث يصل البرغوث للهدف رقم 500 فى مسيرته الاحترافية مع الأرجنتين وبرشلونة، حيث يملك نجم البارسا 499 هدفا فى مشواره حتى الآن.
كما يسعى ميسي إلى تسجيل هدفا من أجل فض الشراكة مع أسطورة ريال مدريد ألفريد دى ستيفانو، حيث يتصدر الثنائى قائمة هدافى الكلاسيكو فى الليجا على مر التاريخ برصيد 14 هدفا لكل منهما.

مواصلة السجل المثالى فى الكامب نو



6برشلونة-فى-الكامب-نو


يعتبر ملعب "الكامب نو" الحصين المنيع للبارسا، حيث يسعى برشلونة إلى مواصلة سجله المثالى فى عدم الهزيمة على أرضه ووسط جماهيره منذ 21 فبراير من العام الماضى.
وترجع أخر خسارة للفريق الكتالونى فى الكامب نو أمام مالاجا بنتيجة 1/0 منذ أكثر من عام، ومنذ هذه اللحظة خاض برشلونة 35 مباراة على ملعبه دون هزيمة، حيث حقق 31 فوزا مقابل 4 تعادلات.


تكريم كرويف



7-وداع-كرويف


يعتبر فوز برشلونة على ريال مدريد الوداع المثالى لأسطورة هولندا يوهان كرويف، الذى توفى مؤخرا عن عمر يناهز 68 عامًا بعد صراع لعدة شهور مع مرض سرطان الرئة، حيث قضى نجم أياكس السابق مسيرة حافلة فى قلعة الكامب نو كلاعب ومدرب.


أخبار متعلقة..


-بالفيديو.. ميسى ورونالدو يتصدران أجمل أهداف شهر مارس

-بالفيديو.. أجمل أهداف ميسي قبل "إعجاز الـ500"


-الكلاسيكو.. 10 أرقام قياسية مثيرة فى مسيرة كرويف أمام ريال مدريد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة