وزير قطاع الأعمال يوجه "القابضة للتشييد" باستغلال أصولها وتنويع محفظتها

السبت، 02 أبريل 2016 01:04 م
وزير قطاع الأعمال يوجه "القابضة للتشييد" باستغلال أصولها وتنويع محفظتها جانب من اجتماع وزير قطاع الأعمال بمجلس إدارة القابضة للتشييد
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، بالعمل على استغلال الأصول غير المستغلة المملوكة للشركة القابضة، مع مراعاة تنويع الاستثمارات بمحفظة الشركة، وذلك بهدف الحد من المخاطر وتفعيل دور القابضة فى إدارة المحفظة وفقاً للقانون رقم 203 لسنة 1991.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير، بمجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، لمناقشة موقف استثمارات الشركة فى شركاتها التابعة، والتى يبلغ عددها 21 شركة، بالإضافة إلى محفظة مساهمات فى شركات أخرى، كما تم استعراض الرؤية المستقبلية للشركة، والتى تهدف إلى تعظيم العائد على استثماراتها ودور الشركات التابعة فى تنفيذ المشروعات القومية الكبرى، ما ينعكس على زيادة مساهمة تلك الشركات فى الناتج المحلى الإجمالى.

واستعرض المهندس محمود حجازى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، أداء إجمالى الشركات التابعة، والتى أظهرت تحسن أداء الشركات التابعة نتيجة عمليات إعادة هيكلة بعض الشركات، من خلال عمليات الدمج لبعض تلك الشركات للاستفادة من مواردها، مع الحفاظ على العاملين بتلك الشركات دون الاضرار بمكتسباتهم.

ووجه الوزير بضرورة استكمال المشروعات التى تدخل ضمن اختصاصات الشركات التابعة العاملة فى مجالات الإسكان والمقاولات، خاصة شركات مصر الجديدة للإسكان والتعمير، والمعادى للتنمية والتعمير وشركة النصر للإسكان والتعمير.

ولفت الشرقاوى، فى بيان صحفى اليوم السبت، إلى ضرورة العمل على تطوير السياسة التسويقية للمشروعات الجارى أو المتوقع تنفيذها من قبل الشركات التابعة، وكذلك مراعاة عناصر التكلفة والعائد فى القرارات الاستثمارية للشركة مع مراعاة تحقيق عائد اقتصادى واجتماعى لاستثماراتها بما يتفق مع طبيعة أنشطة الشركات التابعة.

ووجه وزير قطاع الأعمال العام، أيضاً بمراعاة قواعد الحوكمة، وتفعيل اللجان الخاصة بالمراجعة والاستثمار والمخاطر، بما يتفق مع المبادئ الدولية فى هذا المجال.


اجتماع وزير قطاع الأعمال بمجلس إدارة القابضة للتشييد (1)

اجتماع وزير قطاع الأعمال بمجلس إدارة القابضة للتشييد (2)


الكلمات المتعلقة:


- غدا وزير قطاع الأعمال يتفقد القومية للأسمنت ويجتمع بمجلس القابضة الكيماوية

- وزير قطاع الأعمال العام يبحث أوضاع الشركات التابعة لـ"القابضة للأدوية"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة