بعد اكتشاف فوائدها للبروستاتا.. دراسة تؤكد: القهوة تكافح سرطان القولون

السبت، 02 أبريل 2016 01:30 م
بعد اكتشاف فوائدها للبروستاتا.. دراسة تؤكد: القهوة تكافح سرطان القولون القهوة تكافح سرطان القولون
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة صينية أن تناول فنجانين من القهوة يوميا يساهم فى الحد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وذلك حسبما نشر مؤخرا بمجلة التغذية والسرطان.

وفى السياق ذاته، واستكمالا لفوائد القهوة العديدة، كشفت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة كاليفورنيا الجنوبية أن تناول فنجان أو اثنين من مشروب القهوة يوميا يساهم فى الحد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 26%، وهى من الأورام الخطيرة المنتشرة للغاية بين ملايين البشر.

وأضاف الباحثون أن تناول كميات أكبر من مشروب القهوة يساهم فى الحد من فرص الإصابة بهذا السرطان الخطيرة بنسبة 50%، وتم التوصل إلى هذه النتائج بعد إجراء تجارب على 5100 رجل وامرأة.

المثير أن القهوة منزوعة الكافيين ساهمت أيضا فى التمتع بهذه الفوائد الصحية ذاتها، وأوضح الباحثون أن القهوة تحتوى على مركبات رائعة بخلاف الكافيين مثل مركبات "Diterpenes" التى تساهم فى تعزيز صحة الجهاز المناعى وحماية الجسم من الجهد التأكسدى، وأيضا مركبات "melanoidins" التى تعزز حركية القولون، والعديد من مضادات الأكسدة الأخرى.

ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية "Cancer Epidemiology, Biomarkers and Prevention" التى تصدرها الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان.



موضوعات متعلقة



وسائل طبيعية لحمايتك من سرطان البروستاتا.. أهمها اشرب فنجانين قهوة يوميا

ما لا تعرفه عن فوائد وأضرار الشاى والقهوة..يقيان من الأزمات القلبية ويقللان مستويات الكورتيزول..ويحميان من مرض السكر والزهايمر..واحذر: النبات الأخضر يسبب سرطان المرىء والبن المحمص يحوى 19 مادة مسرطنة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة