افتتاح المؤتمر الدولى الأول للمفوضية الإفريقية للزلازل بالأقصر اليوم

السبت، 02 أبريل 2016 02:10 ص
افتتاح المؤتمر الدولى الأول للمفوضية الإفريقية للزلازل بالأقصر اليوم الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ اليوم السبت وسط معبد الكرنك بالأقصر فعاليات المؤتمر الدولى الأول للمفوضية الإفريقية للزلازل والذى تستضيفه مصر، ويستمر لمدة 3 أيام بمحافظة الأقصر، حيث تعقد جلسات المؤتمر على سفينة نيلية وهى تبحر طوال أيام المؤتمر من الأقصر إلى أسوان.

وقال الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن المؤتمر يقام تحت رعاية المفوضية الإفريقية للزلازل، والمنظمة الأوروبية لعلوم الأرض والزلازل، والـIRIS الأمريكية، والـISC البريطانية، وذلك فى إطار الجهود العلمية المتواصلة للتعاون مع دول القارة الافريقية.

وأضاف عودة فى تصريحات صحفية، أنه يعقب المؤتمر عقد دورة تدريبية للأفارقة فى شتى مجالات علوم الزلازل وتطبيقاتها فى أسوان خلال الفترة من 6 إلى 9 أبريل القادم، مؤكداً أن تلك الفعاليات العلمية تتميز بأنها ستقام وسط عبق التاريخ والحضارة المصرية فى محافظتى الاقصر وأسوان، ما يساهم فى تنشيط الحركة السياحية، مشيراً إلى أنه سيشارك فى فعاليات المؤتمر ممثلون من وزارة الخارجية ولفيف من الخبراء والباحثين من إفريقيا وأوروبا وأسيا ونخبة من علماء المعهد.

وأوضح، أن المفوضية الإفريقية للزلازل تأسست فى يناير 2014 بجوهانسبرج فى جنوب إفريقيا خلال الاجتماع العلمى الدولى، وتم خلال الاجتماع عقد انتخابات لاختيار الأعضاء القائمين بمهام المفوضية، وتم اختيار الدكتور أحمد حسنى على الأستاذ بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية كنائب ثانى لرئيس المفوضية الإفريقية للزلازل.


موضوعات متعلقة...

-معهد البحوث الفلكية: "جمادى الآخر" 29 يوما وغرة رجب الجمعة 8 أبريل
-"القومى للبحوث"يرد على اتهام بيع الاختراع الوهمى.. تحويل قش الأرز إلى ورق وسماد موجود بالفعل لدى المركز.. مخترع الوحدة: الشركة الأولى حاولت التهرب من المساهمين والثانية نفذت فكرة المشروع بالخطأ








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة