"الباسوورد" ينهى أزمة لبن الأطفال المدعم.. وزير الصحة يعلن صرفه بالكروت الذكية لـ350 ألف طفل.. وزيادة منافذ توزيعه لـ1005 بالقاهرة والمحافظات.. منع تسرب العبوات لغير المستحقين.. والتطبيق خلال أشهر

السبت، 02 أبريل 2016 12:38 م
"الباسوورد" ينهى أزمة لبن الأطفال المدعم.. وزير الصحة يعلن صرفه بالكروت الذكية لـ350 ألف طفل.. وزيادة منافذ توزيعه لـ1005 بالقاهرة والمحافظات.. منع تسرب العبوات لغير المستحقين.. والتطبيق خلال أشهر وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، بدء ميكنة عملية صرف ألبان الأطفال الصناعية "شبيهة لبن الأم" لـ12% من الأطفال حديثى الولادة سنويا، من خلال إصدار كروت ذكية لصرفها لأكثر من 350 ألف طفل.

وأكد الدكتور أحمد عماد فى تصريحات اليوم، السبت، أنه تم زيادة منافذ توزيع ألبان الأطفال من 608 إلى 1005 منافذ، مشيرا إلى أنه تم مراعاة التوزيع الجغرافى لتكون المنافذ متوفرة بكل إدارة داخل كل محافظة.

وقال وزير الصحة إنه تم اتخاذ الإجراءات المطلوبة من أجل البدء فى ميكنة صرف الألبان الصناعية المدعومة لضمان وصولها إلى مستحقيها، وضمان مراقبة الدولة على الكميات المنصرفة من السلع المدعومة مشيراً إلى أنه سيتم توريد الألبان الجديدة فى موعدها لافتاً إلى أن المخزون يكفى لمدة 4 أشهر.

وأشارت الدكتورة هالة ماسخ، رئيس قطاع شئون الأقاليم بوزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم عمل تقييم للأطفال الذين يحتاجون ألبانا صناعية وتم تقديرهم بـ12% من الأطفال سنويا، قائلة إن ميكنة صرف الألبان سيقضى على تسربها إلى غير المستحقين كما أنه سيسهم فى توفير الألبان إلى درجة كبيرة.

وأوضحت أن آليات التعامل بالكارت الذكى الجديد متمثلة فى إدخال كلمة سر إلى جهاز معين سيتم وضعه بالوحدة الصحية أو مكتب الصحة الذى سيتم الصرف منه لتحصل الأم على حصتها من اللبن، وبذلك لن يتمكن أى فرد من الحصول على أى حصص زيادة أو يصرف اللبن إلى غير المستحقين.

وكشفت هالة ماسخ أن الأطفال المستحقين للألبان هم من فقدوا أمهاتهم أو تعانى أمهاتهم من أمراض تمنعهم من الرضاعة أو فى حالة التوائم أو إذا كان الطفل يعانى من ضعف شديد فى الوزن.

وتابعت: "سيتم تطبيق المشروع فى النصف الثانى من 2016 مشيرة إلى أن الطفل يحصل فى العام على 64 علبة بمعنى أن الطفل من عمر يوم إلى 6 أشهر سيحصل على 40 علبة ومن عمر 7 إلى 12 شهرا سيحصل على 24 علبة.


موضوعات متعلقة..




"اليوم السابع"يكشف اختفاء لبن الأطفال المدعم فى الصيدليات ويرصد معاناة الأهالى فى الحصول عليه..وسماسرة يدعون توفير اللبن دون استيفاء الشروط.. و"الصحة" لا تعترف بالأزمة


وزير الصحة يقدم تقريرا عن "لبن الأطفال" لرئيس الوزراء.. ويؤكد: لا يوجد نقص









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

هو انتوا تجيبوا 7 و8 9 اطفال .. وإدفعى يا حكومه !!؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة