محمد أنور السادات يطالب الحكومة بتهيئة المناخ للأحزاب والمجتمع المدنى

السبت، 02 أبريل 2016 12:15 م
محمد أنور السادات يطالب الحكومة بتهيئة المناخ للأحزاب والمجتمع المدنى النائب محمد أنور السادات
كتبت - إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، وعضو لجنة دراسة محور البنية الديمقراطية في بيان الحكومة، أنه تقدم بورقة للمستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة تتعلق بتوصياته حول بيان الحكومة فى هذا المحور، مؤكداً أن برنامج الحكومة عام وغير ملتزم بآليات محددة.


وأضاف السادات لـ"اليوم السابع"، أن الحكومة عليها تهيئة المناخ للأحزاب والمجتمع المدنى لتأدية مهامهم، مشيرًا إلى أن الحكومة ملزمة بإرسال مشاريع عدة قوانين للبرلمان، من بينها قانون الإدارة المحلية ومفوضية عدم التمييز والجمعيات الأهلية.


وأشار إلى أن لجنته مكلفة ببحث ما جاء فى البيان من توافر آليات الديمقراطية والحكم المحلى وحقوق الإنسان، لافتاً إلى أن اللجنة تتجه لعقد اجتماعًا غدًا لحسم توصياتها النهائية.

يذكر أن لجنة دراسة بيان الحكومة ستنتهى من إعداد تقريرها كحد أقصى يوم الاثنين القادم، وفقاً للموعد الذى حددته اللائحة الداخلية للبرلمان 10 أيام من تاريخ تشكيل اللجنة.



موضوعات متعلقة..


بالصور..اجتماع ساخن للجنة دراسة التنمية القطاعية ببرنامج وزارة شريف إسماعيل.. لميس جابر: الحكومة مرتعشة وبؤر الفساد منتشرة..وسنوافق على البرنامج "عشان البلد مش مستحملة".. نواب يطالبون باستدعاء الوزراء








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة