وتتوالى الخناقات "تحت القبة".. على عبد العال يرفع الجلسة 5 دقائق بعد مشادات خالد يوسف وأبو حامد.. المخرج السينمائى: برنامج الحكومة لا يمت للدستور والثورة بصلة.. ونائب "دعم مصر": لا تتحدث باسم الثوار

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 12:37 م
وتتوالى الخناقات "تحت القبة".. على عبد العال يرفع الجلسة 5 دقائق بعد مشادات خالد يوسف وأبو حامد.. المخرج السينمائى: برنامج الحكومة لا يمت للدستور والثورة بصلة.. ونائب "دعم مصر": لا تتحدث باسم الثوار الجلسة العامة للنواب
كتب محمود حسين - عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفع الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب الجلسة العامة للبرلمان لمدة 5 دقائق على خلفية مشادات نشبت تحت القبة بين النائبين محمد أبو حامد وخالد يوسف، بعد توجيه الأخير انتقادات حادة لبرنامج الحكومة.

وكان النائب خالد يوسف، عضو مجلس النواب عن دائرة كفر شكر بمحافظة القليوبية، قد أعلن رفضه لبرنامج حكومة المهندس شريف إسماعيل.

وقال "يوسف" عند صعوده على المنصة لبدء كلمته: "لا أحتاج إلى 5 دقائق ولا 3 دقائق، بالرغم من أن النائب خالد عبد العزيز شعبان تنازل لى عن كلمته، لكنى لن أتكلم سوى دقيقة واحدة، هناك ثورة قامت فى 25 يناير وكانت موجتها الأعظم فى 30 يونيو 2013، وهناك دستور أقره الشعب المصرى فى 18 يناير 2014، وأقسم بالله هذا البرنامج لا يمت بصلة لا للدستور ولا نصوصه ولا روحه، ولا للثورة ومبادئها وأهدافها وروحها".

وتابع: "هذا البرنامج لا يعرف شيئا عن الفلاح ومآساته ولا العامل ومعاناته ولا العامل ومراراته ولا المرأة وحقوقها، ولا الشباب ولا المعاقين وحقوقهم، ولا يعرف شيئا عن قسوة المرض وقهر الفقر، ولا بأشواق المصريين فى دولة العدالة، ولا يمكن تسميته برنامج لأن الفكرة فيه غائبة والأولويات مرتبكة والخيال فقير وهو استنساخ ردىء لبرامج هكومات ما قبل الثورة".

واستطرد: "هناك معارك تخسرها وتشعر بالرضا لأنك خسرتها، وهذه المعركة أعلم أنى خاسرها، ولكن أقول بكل فخر أنى أرفض برنامج الحكومة".

ومن جانبه أعلن النائب محمد أبو حامد، عضو البرلمان عن ائتلاف دعم مصر، موافقته على البرنامج الحكومى لاتساقه مع الرؤية الاستراتيجية 2030، واعتبره نقطة البداية لتنفيذها، قائلا: "حضرت خلال الفترة الماضية عدد من الندوات وورش العمل حاضر فيها عدد من الوزراء السابقين ومنهم زياد بهاء الدين ووجهوا انتقادات عديدة للبرنامج".

وأضاف أبو حامد خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة بيان الحكومة أنه عندما كان يسأل أى من الحضور هؤلاء الوزراء السابقين لماذا لم تفعلوا أنتم ما كان يجب فعله كانوا يردون بأن موقع ووضع المسئولية شيء آخر ومختلف، قائلا: "من السهل أن يدعى شخص الحديث باسم الثورة والدستور ولا يقدم سياسة بديلة"، فى إشارة للنائب خالد يوسف حيث رفع الدستور خلال كلمته.

وتابع النائب محمد أبو حامد قائلا: "برنامج الحكومة جاء فى ظل تحديات عديدة ومن العبث أن تحملون الحكومة أعباء وأخطاء 20 عاما كالتعليم والصحة، هل تطلبون من الحكومة أن تمتلك عصا سحرية لتحل مشاكل الدولة فى شهور"، ووجه حديثه للنائب خالد يوسف: "لا ترفع الدستور أنت لست وصى على الشعب ولا الثورة ولا تتحدث باسمها".

وهنا اعترض النائب خالد يوسف بشدة على كلمات النائب محمد أبو حامد له وانفعل لتسود حالة من الهرج والمرج تحت قبة البرلمان قبل أن يتدخل عدد من النواب لفض الاشتباك اللفظى بين النائبين، ورفع الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان الجلسة العامة لمدة 5 دقائق.




موضوعات متعلقة..


- بدء الجلسة العامة لمجلس النواب بعد تأخر ساعتين لعدم اكتمال النصاب القانونى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

خسارة

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطنة

جهل وعدم فهم ومنظرة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى فلاح عامل كادح من الشعب

خالد يوسف ومحمد حامد صنيعة النظام

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

محمد ابوحامد دخل البرلمان مختبئا تحت ستاره ( ائتلاف فى حب مصر ) ووجدناه فجأه بالبرلمان

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم

انت لسه بتقول ثورة

عدد الردود 0

بواسطة:

طاهر

نعم ستخسر معركتك يا خالد ...

عدد الردود 0

بواسطة:

Ibrahim A

التشدق بالثورية و انكار الواقع باسم الشعارات الزائفة

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

احنا اللي اخترناهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

أؤيد ابو حامد...

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

جميل جدا هذا الفيديو

لأول مرة ارى سوق السمك نظيف شوية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة