مين أول ست فى العالم تلبس قميص رجالى؟ 5 أيقونات نسائية غيرن تاريخ الموضة

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 02:00 م
مين أول ست فى العالم تلبس قميص رجالى؟ 5 أيقونات نسائية غيرن تاريخ الموضة Wallis Simpson أحد أيقونات الجمال فى الثلاثينيات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم أنها كانت فترة الكساد العظيم فى الولايات المتحدة إلا أن الثلاثينيات من القرن الماضى كانت مرحلة هامة فى تاريخ الأزياء فضلًا عن العديد من التغيرات الكبيرة التى طالت الكثير من نواحى الحياة المختلفة. فبين عشية وضحاها اختفت النساء التى تتحفظ فى ملابسها وتحاول الالتزام بالتقاليد والعادات وأصبحت المرأة أكثر تحررًا بشكل كبير عن ذى قبل وأخذت الأزياء أتجاه أكثر عملية وعصرية حتى أن معظم خطوط الموضة التى ظهرت فى هذا العقد مازالت مفضله ومتبعه حتى الآن. نعرض الأن 5 أيقونات من مشاهير النساء فى تلك الفترة اللاتى أثرن على تاريخ الموضة كما جاء فى موقع marieclaire.

1-Katharine Hepburn
كاثرين هيبورن التى غيرت فى تاريخ الملابس النسائية

قليلات من النساء اللاتى قدمن تأثير فى عالم الموضة مثل التأثير الذى قدمته الممثلة الأمريكية Katharine Hepburn فهى تعد بطلة ظهور الأتجاه نحو ارتداء النساء الأزياء الرجالية فكانت لها الفضل فى ادخال موضة القمصان والبناطيل ذات الأرجل الواسعة إلى عالم الأزياء النسائى حتى أنه تم الأعتراف بتأثير "كاثرين" من قبل مجلس مصممى الأزياء فى أمريكا الذى منح لها جائزة الإنجاز مدى الحياة.

2-Greta Garbo
ايقونات الجمال فى ثلاثينيات القرن الماضى

الممثلة السويدية العالمية Greta Garbo التى كانت أيقونة للجمال والموضة فى عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضى وأصبحت فى تلك الفترة رمزًا لكثير من النساء الاتى يحتذى بهن فى الملابس وكانت تفضل الملابس العصرية لمشاهير المصممين فى تلك الفترة مثل Valentina Schlee.

3-Bette Davis
Bette Davis دعت للواقعية وتحدت معايير هوليود

الممثلة الأمريكية Bette Davis التى لم تكن من الجميلات بالنسبة لمعايير المخرجين فى ذلك الوقت ولكنها أصبحت أيقونة تحتذى بها جميع الفتيات عندما أعلنت قائلة: "هوليود تريد منى أن أكون جميلة ولكنى أقاتل من أجل الواقعية".

4-Marlene Dietrich
أحد أيقونات الثلاثينيات التى دعت لتحرر المرأة

المغنية والممثلة الأمريكية الألمانية Marlene Dietrich التى كانت أيضًا أحد الأيقونات التى تحدت هوليود فى تلك الفترة وقالت العديد من الأقوال التى تشجع المرأة على التحرر ومنها:" أنا ألبس وأكون جميلة لنفسى لا للتصوير ولا للجمهور ولا أهتم بخطوط الموضة أو رأى الرجال" وتحررت حتى فى صورها فكانت تظهر فى معظمها وهى تدخن السجائر.

5-Wallis Simpson
المرأة التى تخلى الملك إدوارد عن العرش لأجلها

Wallis Simpson أو المعروفة إعلاميًا بالمرأة التى تنازل الملك ادوارد الثامن عن العرش من أجل الزواج منها فى عام 1937 وأصبحت هذه المرأة ايقونة للعديد من النساء حتى أن مصمم الأزياء Roland Mouret قال عنها:" أحب هذه المرأة أو أكرهها لا يهم ولكن لا يزال العالم مهووس بها". وفى عام 1937 قامت Wallis بالتصوير بفستان عليه رسمة جراد البحر وكان لهذه الرسمة دلالات جنسية فى ذلك الوقت حتى أن البعض أعتبر ذلك فضيحة ولكنها لم تهتم لرأى أى شخص.


موضوعات متعلقة...


من الشعر للأزياء.. كيف انعكس تطور المجتمع على الموضة خلال 90 عامًا؟
7 فساتين غيرت تاريخ الموضة.. من أول فستان بدون كورسيه لخطوبة كيت ميدلتون
بالصور 3 قرون من الأزياء فى معرض بباريس .. موضة زمان كما لم ترها من قبل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة