كبير مستشارى الوكالة الأفريقية: قارتنا تتلقى 4% فقط من دعم البيئة بالعالم

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 12:46 م
كبير مستشارى الوكالة الأفريقية: قارتنا تتلقى 4% فقط من دعم البيئة بالعالم مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أنتونى يونك كبير مستشارى الوكالة الأفريقية، إن بنك التنمية الأفريقى يسعى لدعم الخطط الخاصة بدعم الشركاء، مؤكدا أن مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة يتيح للقادة مناقشة الأمور الخاصة بأفريقيا.

وأضاف خلال كلمته بجلسات اليوم الرابع والأخير بالدورة السادسة فى مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، والذى تستضيفه مصر منذ يوم السبت الماضى، وافتتح الشق الوزراى منه المهندس شريف إسماعيل أمس نيابة عن رئيس الجمهورية، أن أفريقيا تتلقى 4% فقط من الدعم الموجه للبيئة فى العالم، وهذا غير مقبول، وعلينا أن نعزز جهودنا أكثر فى هذا المجال، ونحن ندعو 54 دولة أفريقية لتحقيق التزاماتها، ونساعدها لتحقيق هذه المبادئ.

وتابع: نحتاج لتخصيص مزيد من الموارد للقارة، ونحن ضاعفنا تمويلنا للجوانب البيئية ليصل إلى 5 مليار دولار حتى 2020، ونأمل أن يساعدنا زملاؤنا فى ذلك، ومنهم مبادرة الطاقة المستدامة، كى نحافظ على القارة الأفريقية، ونتواءم مع التغيرات المناخية.


موضوعات متعلقة ..



بالصور.. وزير البيئة يطلق خطة العمل الوطنية للاستهلاك والإنتاج المستدام

"الوطنى للتنوع البيولوجى": أبلغنا التجار عزمنا وقف مبيعات العاج فى سوق بنفيكا

بالصور.. وزير البيئة يطلق خطة العمل الوطنية للاستهلاك والإنتاج المستدام بعد مناقشتها عاما.. فهمى: الخطة شارك بها 92 خبيرا من الوزارات.. وترتكز على تحديات المياه والزراعة والمخلفات والطاقة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة