بالفيديو والصور.. تلميذة الابتدائى فقدت بصرها بعد أن صدمها سائق متهور.. الطفلة تدرس بمدرسة النور والأمل فى بنى سويف.. وأشقاؤها يتوسلون لعلاجها خارج مصر.. "جنات" نفسى نظرى يعود وارجع أشوف من تانى

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 10:00 ص
بالفيديو والصور.. تلميذة الابتدائى فقدت بصرها بعد أن صدمها سائق متهور.. الطفلة تدرس بمدرسة النور والأمل فى بنى سويف.. وأشقاؤها يتوسلون لعلاجها خارج مصر.. "جنات" نفسى نظرى يعود وارجع أشوف من تانى الطفلة وأخواتها
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"طبيبة أطفال" حلم ظل يراود طفلة فى السابع من عمرها، وأسرتها البسيطة، إلى أن تحطم هذا الحلم على يد سائق متهور يقود سيارته الفارهة، ليتحول حلم الطفلة فى أن تكون طبيبة أطفال فى المستقبل، إلى كفيفة تحتاج إلى من يساعدها .






وكغيرها من أقرانها، تنتظر إجازة آخر العام لتذهب مع والدتها وأشقائها الأربعة لقضاء الإجازة مع والدها الذى يعمل حارسا لإحدى البنايات بمنطقة السيدة زينت بمدينة القاهرة، تعمل والدتها مع والدها لتساعده فى توفير أبسط الاحتياجات الأساسية لهم .

جنات نفسى أرجع أشوف من تانى


"نفسى أرجع أشوف من تانى" بصلابة الكبار، تحدثت إلينا "جنات" ذات الثمانية أعوام، وهى تخبئ دموع الحزن، جراء فقدانها بصرها فى حادث بمنطقة السيدة زينب .


وتقول الطفلة التى تقطن قرية "منشأة عمرو" الواقعة أقصى جنوب مركز الفشن بمحافظة بنى سويف: عندى أمل كبير فى ربنا وبصلى كل فرض، وحاسة أنى هرجع أشوف تانى، أنا راضية بقضاء الله، بس صعبان عليا إنى مش بقدر العب تانى فى الشارع زى زمان.


بنى سويف،طفلة فقدت بصرها فى حادث ،منشأة عمرو بنى سويف     (2)

بنى سويف،طفلة فقدت بصرها فى حادث ،منشأة عمرو بنى سويف     (1)

الأم تروى تفاصيل إصابة ابنتها


لم تتمالك والدة جنات دموعها، التى لا تراها الطفلة البريئة وهى تقص لـ"اليوم السابع" مأساة إصابة ابنتها بالعمى، قائلة: ذهبنا للقاهرة للجلوس مع زوجى الذى يعمل حارسا لإحدى العمارات بمنطقة السيدة زينت، وفى أحد الأيام خرجت جنات أمام العمارة، وفوجئنا بسيارة تدهسها وتفر هاربة.

اكتشاف إصابة الطفلة بعد عشرة أيام

وتضيف والدة الطفلة ذهبنا بجنات إلى مستشفى المنيرة التى رفضت استقبال ابنتى، وحولتها إلى قصر العينى، وهناك مكثت عشرة أيام تعالج من كسر فى الجمجمة وكسور بالقدم، وانتفاخ بالأعين، مشيرة إلى أنه خلال العشرة أيام طالبت الأطباء بمتابعة أعين الطفلة، إلا أنهم أخبروها بأنها تعانى من انتفاخ بالأعين، وبعض الورم الذى سيتعافى من خلال الأدوية .


بنى سويف،طفلة فقدت بصرها فى حادث ،منشأة عمرو بنى سويف     (3)


متابعة "فاجأتنى جنات عقب عشرة أيام أنها لا ترى بأعينها، واكتشف الأطباء وقتها أنها أصيبت بصدمة فى عصب العين أفقدتها النظر، مضيفة تابعت مع ابنتى عند أطباء متخصصين فى هذا المجال إلا أنهم أخبروها بأن الطفلة تحتاج إلى السفر خارج مصر، وخاصة أن هناك أمل كبير، بعد ثبوت عدم تعرض شبكية العين لأذى .

ووالد الطفلة: التلاعب فى التقرير الطبى


والد الطفلة أشار إلى أن صاحب السيارة التى دهستها، حاول أن يساومته على التنازل عن المحضر، وبعد رفضه التفريط فى حق جنات، قام بالتلاعب فى تقرير المستشفى وخاصة أن شقيقه يعمل طبيب مخ وأعصاب بمستشفى قصر العينى .


بنى سويف،طفلة فقدت بصرها فى حادث ،منشأة عمرو بنى سويف     (4)


وأضاف "وليد كامل" والد جنات، قمت بتحويل ابنتى من مدرسة القرية إلى مدرسة "النور والامل" بمنطقة شرق النيل بمدينة بنى سويف، مشيرا إلى أن زوجته تذهب بالطفلة صباح كل أحد إلى المدرسة، وتتركها فى السكن الداخلى حتى يوم الخميس .

وهنا أخذت "جنات" خيوط الكلام: أنا عايشة مع خمسة من زميلاتى فى عنبر بالمدرسة، بعرف البس هدومى لوحدى، ومبسوطة مع زميلاتى، بس نفسى أرجع أشوف تانى، وأحقق حلم اخواتى فى أن أكون طبيبة أطفال .


بنى سويف،طفلة فقدت بصرها فى حادث ،منشأة عمرو بنى سويف     (5)


أربع أشقاء يتوسلون لعلاج جنات خارج مصر


أشقاء جنات، فاطمة 18 عاما، كامل 11 عاما، دينا 13عاما ومحمد ثلاثة أعوام، ناشدوا الرئيس السيسى ووزير الصحة بالاستجابة لهم والموافقة على سفر جنات للعلاج خارج مصر، حتى تعود البسمة للمنزل مرة أخرى .



بنى سويف،طفلة فقدت بصرها فى حادث ،منشأة عمرو بنى سويف     (6)



بنى سويف،طفلة فقدت بصرها فى حادث ،منشأة عمرو بنى سويف     (7)



بنى سويف،طفلة فقدت بصرها فى حادث ،منشأة عمرو بنى سويف     (8)



بنى سويف،طفلة فقدت بصرها فى حادث ،منشأة عمرو بنى سويف     (9)



بنى سويف،طفلة فقدت بصرها فى حادث ،منشأة عمرو بنى سويف     (10)



بنى سويف،طفلة فقدت بصرها فى حادث ،منشأة عمرو بنى سويف     (11)



بنى سويف،طفلة فقدت بصرها فى حادث ،منشأة عمرو بنى سويف     (12)



بنى سويف،طفلة فقدت بصرها فى حادث ،منشأة عمرو بنى سويف     (13)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

hassan

كام تبلغ تكلفة العملية أو العلاج؟

كام تبلغ تكلفة العملية أو العلاج؟

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحي علواني محمود

أغيثوها أغاثكم الله

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود المصرى

الى رئيس الجمهورية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود امين شهاب

مساعده الطفله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة