بالفيديو.. مصطفى بكرى وخالد هلالى يطالبان بتطبيق لائحة النواب على محمد أبو حامد

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 01:03 م
بالفيديو.. مصطفى بكرى وخالد هلالى يطالبان بتطبيق لائحة النواب على محمد أبو حامد مصطفى بكرى
كتب ـ هشام عبد الجليل -

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، ما حدث اليوم، الثلاثاء، بالجلسة العامة من مشادات بين النائبين محمد ابو حامد وخالد يوسف بسبب اتهام الأول للثانى بأنه لا يحق له أن يتحدث باسم الثورة ولا باسم الشعب المصرى وانه ينتقد فقط بيان الحكومة ولم يضع خطة بديلة، أن هذه الأمر تؤدى إلى إفساد صورة المجلس وأنه تهريج".



قال بكرى، عقب المشادة التى نشبت بين الاثنين: لا يوجد أحد وصى على أحد فى هذا المجلس وحرية الرأى والتعبير مكفولة للجميع وأن هذا الأمر يؤدى إلى الصورة ترسيخ الصورة المغلوطة لدى البعض حول ما يدور داخل البرلمان وكل النواب لهم حرية الرأى دون قيد من أحد.

واتفق معه، النائب خالد هلالى، الذى طالب بضرورة تطبيق اللائحة الداخلية على محمد أبو حامد، لأنه أعطى لنفسه الحق فى انتقاد وهجوم على زميل له لمجرد اختلافه معه فى الرأى، متسائلا: "اللائحة تسير وفقا للأهواء ولا تطبق على الجميع وهناك تمييز فى المعاملات بين النواب وبعضهم وكان من باب أولى أن يتدخل رئيس المجلس لفض هذا النزاع، متهما أبو حامد بأنه يثير الخلافات تحت القبة".

وعلق أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، على هذا الأمر قائلا: "لكل نائب الحق فى التعبير عن رأيه بكامل حريته فى ما يخص بيان الحكومة، أو فى مناقشة أى موضوع تحت القبة، وأنه ليس من حق أى عضو أن يصادر آراء زملائه تحت القبة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة