"الصحة": انتهاء دراسات تسعير خدمات التأمين الصحى قريبًا..8 مليارات جنيه تكلفة المرحلة الأولى بـ 5 محافظات.. توحيد سعر الخدمة للقضاء على ابتزاز المستشفيات الخاصة.. وتطبيق التأمين يتطلب توفير"طب الأسرة"

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 08:18 م
"الصحة": انتهاء دراسات تسعير خدمات التأمين الصحى قريبًا..8 مليارات جنيه تكلفة المرحلة الأولى بـ 5 محافظات.. توحيد سعر الخدمة للقضاء على ابتزاز المستشفيات الخاصة.. وتطبيق التأمين يتطلب توفير"طب الأسرة" الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت اللجنة القومية لإعداد مشروع قانون التأمين الصحى الشامل بوزارة الصحة أنه سيتم تطبيق التأمين الصحى على 6 مراحل وكل مرحلة تتضمن من 5 : 6 محافظات، مشيرة إلى أن تطبيق المرحلة الأولى سيكلف الحكومة 8 مليارات جنيه، بالإضافة إلى اشتراكات غير القادرين التى سيتم توفيرها من جانب وزارة المالية.

وقالت اللجنة القومية لإعداد مشروع قانون التأمين الصحى بوزارة الصحة أن اللجان الفرعية الـ 3 المكلفة بإعداد القوانين المكملة مثل آليات التعامل مع المرحلة الانتقالية، وإعداد اللائحة التنفيذية، فضلاً عن تسعير الخدمات ستنتهى من صياغتها قبل شهر رمضان الكريم.

وأشار الدكتور علاء غنام عضو اللجنة القومية لإعداد التأمين الصحى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن لجنة تسعير الخدمات الصحية التى سيتم تقديمها للمواطنين فى التأمين الصحى ستوحد سعر الخدمة للقضاء على ابتزاز المستشفيات الخاصة للجمهور.

وأوضح الدكتور علاء غنام عضو اللجنة القومية للتأمين الصحى أن اللجنة تعمل على تسعير الخدمات وفقاً للنظم العالمية مؤكداً استعانتها بـ 3 خبراء فى مجال تسعير الخدمات الطبية، وتابع: سيتم حساب السعر وفقاً للتكلفة الفعلية، مضافاً إليها هامش ربح مناسب لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من الدراسات الفنية التى سيتم وضع أسعار الخدمات على أساسها.

وتابع علاء غنام عضو لجنة التأمين الصحى بوزارة الصحة أنه تم الانتهاء من 90 % من مواد اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحى مشيراً إلى أن اللجان الفرعية وضعت خارطة طريق لإدارة المرحلة الانتقالية، للانتقال من النظام الصحى الحالى إلى نظام التامين الصحى الشامل.

وأضاف علاء غنام عضو لجنة التأمين الصحى بوزارة الصحة أن مراحل تطبيق التأمين الصحى الشامل تستغرق من 7 : 10 سنوات لافتاً إلى أن التحدى الأكبر أمام تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل هو توفر العامل البشرى وقدرته على التواصل والتعامل مع المشتركين مشيراً إلى أن كل مواطن مخصص له فى التأمين 1000 جنيه.

واستكمل علاء غنام عضو لجنة التأمين الصحى بوزارة الصحة أن تطبيق التأمين يتطلب توفير تخصص طب الأسرة فى الوحدات والمستشفيات مشيراً إلى أن منظومة التأمين الصحى على مستوى الجمهورية تتطلب توفير 25 ألف طبيب أسرة، لافتاً إلى أن دخل الطبيب سيتراوح ما بين 4 : 15 ألف جنيه.

كان الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، أكد أنه تم الانتهاء من تجهيز مستشفيات المحافظات الخمسة المقرر تطبيق التأمين الصحى بها فى المرحلة الأولى بنسبة 60 %، لافتاً إلى أن جميع المستشفيات ستكون جاهزة فى المحافظات الخمسة المقرر تطبيق التأمين الصحى الشامل بها كمرحلة أولى خلال 6 شهور، مشيراً إلى أنه تجرى حالياً تجهيز واعتماد ورفع كفاءة المستشفيات المختلفة تمهيداً للتطبيق .


موضوعات متعلقة..



نائب "أوسيم والوراق" يطالب بإصدار قانون التأمين الصحى والاهتمام بالتعليم الفنى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة