البرلمان يرسل مضابط جلسات مناقشة البرنامج للحكومة اليوم.. ووزراء شريف إسماعيل كامل العدد أمام"النواب" غدا.. وأسامة هيكل: قرار منح الثقة لن ينشر بالجريدة الرسمية.. ونائب: ردودها على ملاحظاتنا غير مقنعة

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 11:00 ص
البرلمان يرسل مضابط جلسات مناقشة البرنامج للحكومة اليوم.. ووزراء شريف إسماعيل كامل العدد أمام"النواب" غدا.. وأسامة هيكل: قرار منح الثقة لن ينشر بالجريدة الرسمية.. ونائب: ردودها على ملاحظاتنا غير مقنعة البرلمان - صورة أرشيفية
كتبت إيمان على – سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل، لبدء عملها بعد الحصول على ثقة النواب بنهاية الأسبوع الجارى، وذلك بعد انتهاء جلسة التصويت على برنامج الحكومة، والمقرر عقدها غدا الأربعاء، فى الوقت الذى أعلن وكيل مجلس النواب، سليمان وهدان، عن إرسال البرلمان، اليوم الثلاثاء، لتفاصيل الجلسات إلى الحكومة للتعرف على ملاحظات النواب خلال جلسات المناقشة، فى الوقت الذى أكد فيه المستشار مجدى العجاتى وزير الدولة للشئون القانونية ومجلس النواب، أن المهندس شريف إسماعيل وجميع الوزراء سيشاركون فى جلسة الأربعاء بالمجلس.

وكيل "النواب" : البرلمان يرسل تفاصيل جلسات مناقشة البرنامج للحكومة الثلاثاء


وفى هذا السياق قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن البرلمان سيسعى جاهدا لتحديد موقفه من الحكومة فى جلسة غدا الأربعاء، سواء بمنح الثقة أو حجبها، مشيرا إلى أن كل ما يصدر من جانب النواب من ملاحظات وحضرها لإرسالها إلى الحكومة لمراجعتها.

وأضاف "وهدان" لـ"اليوم السابع"، أنه بعد الانتهاء من مناقشة برنامج الحكومة اليوم، سترسل كل ما ورد بمضابط الجلسات الخاصة بمناقشة البرنامج إلى مجلس الوزراء لتطلع الحكومة على كلمات النواب والملاحظات والتوصيات التى أبدوها بشأن البرنامج لدراستها.

هيكل: لن ينشر بالجريدة الرسمية


وأكد أسامة هيكل، عضو لجنة الخمسين لدراسة بيان الحكومة، أن قرار مجلس النواب بالموافقة على بيان الحكومة لن ينشر بالجريدة الرسمية، لافتا إلى أن ما ينشر بالجريدة الرسمية هى القوانين والقرارات الرئاسة.

وأشار هيكل إلى أن الحكومة سترسل إليها المضابط كافة التى ناقشت ملاحظات النواب على البيان ومطالباتهم تجاهها، موضحا أنه يتمنى تمكن البرلمان من إنهاء كل الإجراءات المتعلقة بالبيان وموقفه تجاهها.

"الوفد": الحكومة تبدأ أعمالها بموافقة البرلمان بعد تصويت الأربعاء


فيما قال محمد فؤاد، المتحدث الرسمى للهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إنه يتطلع لنجاح البرلمان فى خطته الموضوعة بإنهاء التصويت على بيان حكومة شريف إسماعيل غدا الأربعاء، موضحا أنه بانتهاء التصويت سيكون للحكومة حق البد فى أعمالها بموافقة البرلمان ويكون مجلس النواب قد أنهى إلزامه التشريعى تجاهها من خلال منح الثقة.

وأشار إلى أن شريف إسماعيل عليه، مراجعة التوصيات النهائية التى وضعها النواب حول بيان الحكومة، والعمل بقوة لتنفيذ خطتها وتحويلها لخطوات عملية حتى تكون مجرد كلام على ورق، على أن يكون لمجلس النواب حق الدور الرقابى فى متابعة أعمالها.

مدحت الشريف: ردود الحكومة على ملاحظاتنا غير مقنعة


وبدوره قال النائب مدحت الشريف، عضو لجنة دراسة المحور الاقتصادى ببرنامج الحكومة، إن الحكومة أرسلت ردها على ملاحظات اللجنة، إلا أنه كان غير مقنعا لأعضاء اللجنة، مشيرا إلى أن المناقشات ربما تمتد إلى ما بعد يوم الأربعاء.

وأضاف أن الحكومة تصلها ملاحظات النواب أولا بأول من خلال وزير الشئون القانونية والنيابية مجدى العجاتى، والملاحظات التى تم إرسالها من جانب لجنة دراسة بيان الحكومة بالإضافة إلى مضابط الجلسات التى سجلت كلمات النواب وتعليقاتهم على البيان.


موضوعات متعلقة..


- وكيل مجلس النواب: الانتهاء من مناقشة بيان الحكومة الثلاثاء المقبل

- رئيس الوزراء يرأس اليوم اجتماع المجموعة الاقتصادية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة