من الضرائب للإعلانات.. معارك ستخوضها جوجل وتكلفها المليارات

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 12:13 ص
من الضرائب للإعلانات.. معارك ستخوضها جوجل وتكلفها المليارات جوجل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يمكن إنكار الدور الذى تلعبه خدمات جوجل فى حياتنا، فلا يمكن تخيل العيش بدون محرك الشركة الأشهر فى العالم الذى يستخدمه الملايين، ويربح عملاق محركات البحث المليارات سنويا نظير ما يقدمه من خدمات للمستخدمين، لذا فمن المفترض دائما عليه دفع المستحقات الواجبة عليه، لكنه يقع فى فخ التهرب أو التأجيل مما يعرضه للكثير من المشكلات، لذا نستعرض فيما يلى أبرز المشكلات التى تواجه فيس بوك فى الفترة الحالية:

الضرائب


تواجه شركة جوجل حربا كبرى بسبب الضرائب، إذ بدأت الكثير من دول العالم سن قوانين تجبر جوجل والشركات الأجنبية على دفع الضرائب لمستحقيه، إذ تحقق هذه الشركات أرباحا طائلة من خدماتها فى كل دولة، لذا كانت بريطانيا أولى الدول التى شنت الحرب على جوجل وحصلت على 130 مليون إسترلينى، مما شجع الكثير من الدول وعلى رأسها فرنسا وإسرائيل وإيطاليا بالقيام بنفس الأمر والتهديد بحجب الخدمات فى حالة مماطلة جوجل فى دفع الضرائب.

الإعلانات


ستخوض جوجل فى الفترة المقبلة أيضا معركة كبرى بسبب الإعلانات، إذ طالب الاتحاد الأوروبى شركة جوجل وعددا من محركات البحث بالمزيد من الشفافية بخصوص نتائج البحث على شبكة الإنترنت، إذ سيجرى تحقيقا واسعا للبحث فى الأمر والحد من انتهاكات شركات البحث، خاصة أنها ليست المرة الأولى التى توجه لشركة جوجل اتهامات بسبب الإعلانات.

التطبيقات المثبتة مسبقا


ويبحث الاتحاد الأوروبى الآن فى إمكانية فرض غرامات على جوجل قد تصل إلى 7,45 مليار دولار بسبب عدد من التطبيقات الخاصة بالشركة والتى تأتى مثبتة مسبقا على نظام أندرويد، والتى قد تمنع الشركات والتطبيقات المنافسة فى الحصول على حقها والوصول إلى المستخدمين، خاصة أن عملاق البحث يمتلك نظام أندرويد.


موضوعات متعلقة..


- وثائق مسربة تكشف تورط جوجل فى تقديم رشاوى لأعضاء بالكونجرس لإسقاط قضية احتكارها للإنترنت فى أوروبا.. تبرعات بالملايين لحملات انتخابية.. عملاق التكنولوجيا مهددة بغرامة 6 مليارات استرلينى حال إدانتها

- محكمة هولندية تجبر جوجل على الكشف عن هوية بعض مستخدميها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة