الحكومة تنال ثقة مجلس النواب فى جلسة "تحصيل حاصل" غدًا.. الأحزاب توصى كتلها البرلمانية بالموافقة على بيان شريف إسماعيل.. وتؤكد: موافقتنا لدعم استقرار الدولة.. وتفويت الفرصة على المغرضين

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 04:10 م
الحكومة تنال ثقة مجلس النواب فى جلسة "تحصيل حاصل" غدًا.. الأحزاب توصى كتلها البرلمانية بالموافقة على بيان شريف إسماعيل.. وتؤكد: موافقتنا لدعم استقرار الدولة.. وتفويت الفرصة على المغرضين مجلس النواب
كتب: هانى عثمان – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحسم البرلمان خلال جلسة غدًا الأربعاء، مصير الحكومة بالتصويت على بيانها، بعد سلسلة مناقشات حادة تمت بين النواب والوزراء تحت القبة، ويأتى ذلك فى الوقت الذى أوصت فيه الأحزاب كتلها البرلمانية بالموافقة على البيان رغم التحفظ على بعض النقاط فى البرنامج.

وفى البداية، قال الدكتور بشرى شلش، الأمين العام لحزب المحافظين، إن نواب حزبه بالبرلمان سيمنحون الحكومة الحالية برئاسة المهندس شريف إسماعيل الثقة فى جلسة التصويت على برنامجها تحت القبة غداً الأربعاء.

وأضاف "شلش" فى تصريح لـ"اليوم السابع": "نمنح الحكومة الثقة مع تحفظاتنا على نقاط أودعناها فى مضبطة البرلمان، إذا عملت الحكومة عليها سندعمها وان لم تفعل سنقوم بتفعيل دورنا الرقابى، وكنا ننتظر برنامج تفصيلى يوضح الجدول الزمنى الذى سيحدد مساحة استخدام الأدوات البرلمانية للرقابة على الحكومة".

فيما قال اللواء أمين راضى، الأمين العام لحزب المؤتمر، إن الحزب طالب كتلته البرلمانية بالموافقة على بيان الحكومة خلال جلسة التصويت على برنامج الحكومة غداً، مع ضرورة متابعة التحفظات التى ذكرها الحزب حول البيان وهى عدم تحديد إطار زمنى للانتهاء من كل مشروع أعلنته الحكومة فى برنامجها.

وأضاف الأمين العام لحزب المؤتمر، لـ"اليوم السابع" أن الحزب سيعقد اجتماعًا اليوم الثلاثاء، لمتابعة بيان الحكومة وكذلك الاستعداد لانتخابات اللجان النوعية ومناقشة القضايا السياسية المطروحة على الساحة.

وفى الأثناء، قال أحمد سامى، رئيس اللجنة الإعلامية لحزب مستقبل وطن، إن الحزب أوصى كتلته البرلمانية بالموافقة على بيان الحكومة خلال جلسة الغد، إلى جانب متابعة تنفيذ الحكومة لوعودها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف رئيس اللجنة الإعلامية لحزب مستقبل وطن، لـ"اليوم السابع" أن أبرز تحفظات الحزب على بيان الحكومة، كان عدم تحديد المدة الزمنية لتنفيذ المشروعات التى وردت فى برنامجها، موضحاً أن الحزب قرر الموافقة على بيان الحكومة من أجل دعم استقرار الوطن وتفويت الفرصة على المغرضين الذين يسعون للنيل من مصر.

وفى سياق متصل، قال اللواء محمد الغباشى، نائب رئيس حزب حماة الوطن، والمتحدث باسم الحزب، إن الحزب طالب أعضاء كتلته البرلمانية بالوافقة على بيان الحكومة.

وأضاف نائب رئيس حزب حماة الوطن، أنه رغم وجود ملاحظات للحزب على بيان الحكومة حول آلية تنفيذ مشروعات بيانها، وتحديد مدد زمنية للتنفيذ، إلا أنه يرى ضرورة الموافقة على بيان الحكومة وبعد ذلك يتم متابعة تنفيذ برنامجها.



موضوعات متعلقة..


- نائب أمام البرلمان:"مبدأ الحكومة فى الاقتصاد "سلفنى شكرا"


- النائبة رانيا السادات للحكومة: "آسفة مقدرش أمنحك ثقتى"


- نائب بدمياط: لدينا مشروعات صرف صحى منذ 20 سنة لم تعمل حتى الآن


- نائب محمد الكومى: برنامج الحكومة يفتقر إلى لجدول الزمنى لتنفيذ المشروعات


- النائب محمد زكريا يطالب ببث جلسات مناقشة قضية جزيرتى تيران وصنافير


- النائبة مى محمود: برنامج الحكومة طموح لكن الشعب أكثر طموحا


- نائب: الحكومة تقدم التحديات كمبررات.. والبرلمان ليس تحت وصايتها


- نائب المصريين الأحرار: لم يرد فى برنامج الحكومة ذكر "الفقر" أو"الفقراء"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

بقي دا مجلس بيمثل الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

Sabet

من موزبيق

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

تحصيل حاصل فعلا

عدد الردود 0

بواسطة:

رمزى

و لهذا السبب لم و لن ادلى بصوتى فى اى انتخابات برلمانيه

عدد الردود 0

بواسطة:

المحتسب

الصبر مفتاح الفرج

عدد الردود 0

بواسطة:

aboamir

كم من الاخطاء ترتكب بغطاء الحمايه من المغرضين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة