انضمام 7 شركات ناشئة جديدة لبرنامج الحضانات التكنولوجية

الإثنين، 18 أبريل 2016 02:00 م
انضمام 7 شركات ناشئة جديدة لبرنامج الحضانات التكنولوجية أسماء حسنى - الرئيس التنفيذى لشركة إيتيدا
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال TIEC بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" عن انضمام 7 شركات ناشئة جديدة لبرنامج الحاضنات التكنولوجية.

كما أعلن عن تخريج 7 شركات كانت قد أتمت فترة احتضانها بنفس البرنامج خلال الربع الاول من عام 2016.

وتتولى المهندسة أسماء حسنى منصب الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا".

وتضم قائمة الشركات التى تخرجت من البرنامج شركة "كراود انالايزر" والتى تقدم أول أداة لمراقبة وتحليل شبكات التواصل الاجتماعى باللغة العربية.

وتستهدف الشركة تغيير صناعة التواصل الاجتماعى باستخدام لوغاريتمات جديدة تعمل تلقائياَ على تحليل مفردات اللغة العربية المستخدمة من قبل مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى من حيث الأهمية، والتشابه، واللهجة، والأهم من ذلك تحليل المشاعر الكامنة خلف معانى الكلمات سواء كانت إيجابية أو سلبية.

وتمكنت الشركة، التى تستعد الأن للتوسع فى عملياتها وفتح فرع لها بالخارج، من اجتذاب العديد من العملاء من شركات ومؤسسات فى مصر، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وقطر، والأردن، لتعمل على تقديم خبرة جديدة لجميع مستخدمى شبكات التواصل الاجتماعى.

كما شهد البرنامج تخريج شركتى "فيدمى" والتى تقدم منصة إلكترونية تمكن المستخدم من إنشاء موقع لتجميع مقاطع الفيديو من مصادر مثل "يوتيوب" و"فيسبوك"، واستطاعت أن تجتذب العديد من العملاء من الخارج وتحقيق صادرات، وساعدت كثير من المدونين على تحقيق عائدات وأرباح عن طريق الاعلانات من خلال متابعيهم على قنوات ومواقع الاعلام الاجتماعى، وشركة "أمجاد" Amgad وهى واحدة من الشركات الناشئة فى مجال تطبيقات نظم الطاقة الذكية بحضانة المركز بمحافظة أسيوط حيث قامت بتصميم نظام تحكم ذكى يسمح لشركة الكهرباء بالسيطرة على عدادات الكهرباء فى المنازل.

ووفقا للبيان فإنه وبخلاف قدرة هذا النظام الذكى على الحصول على قراءة لعدادات الكهرباء بطريقة آلية، فهو يوفر وظائف إضافية بما فى ذلك إخطار الشركة بانقطاع التيار الكهربائى، ومساعدة الشركة على مراقبة جودة الطاقة وسريان التيار الكهربائى.

وتخرجت أيضا شركتى "تأهيل" Ta2heal المتخصصة فى برامج وتطبيقات دعم تعليم الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة والتى تتيح التدريبات اللازمة لتنمية مهارات الأطفال على الإنترنت عن طريق مقاطع الفيديو التفاعلية من خلال مدرب تأهيل، وما يحتاجه الأطفال ذوو الاحتياجات الخاصة وآباؤهم، والأطباء، ومراكز الاحتياجات الخاصة والمدارس، وشركة "سبارتن" للبرمجيات وحلول النظم Spartan Software وتعمل على تطبيق كور (COR) وهو تطبيق للهاتف المحمول يعمل على قياس مواقع ضعف شبكات الموبايل وإرسال الشكاوى الحية المبنية على المشاكل التى تواجه المستخدم لتحسين خدمة شبكات المحمول كما يحسب استهلاك الرصيد فى المكالمات والإنترنت.

وفى مجال تطبيقات تكنولوجيا صناعة الغزل والنسيج وتصميم الأزياء والتسوق، تخرجت شركتى "الشهبندر" Elshahbander والتى قامت بتصميم منصة على شبكة الإنترنت تربط جميع الأطراف المعنية بصناعة الغزل والنسيج فى مصر ومساعدة شركات ومصانع الغزل والنسيج على اختراق الأسواق الدولية، وشركة "هندام" Hendaam المتخصصة فى تطبيقات وخدمات تصميم الأزياء والتسوق فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط والذى يساعد على متابعة عملائها لأحدث اتجاهات الموضة من خلال توفير حزمة مختارة من الملابس منتقاة من قبل مصممى أزياء محترفون، كما تم الإعلان عن انضمام 7 شركات ناشئة جديدة إلى برنامج الحاضنات التكنولوجية.



موضوعات متعلقة:



رئيس "أورنج": الشركة أدلت بالإفادة الفنية فى قضية "ريجيني"



رئيس "أورنج": ندرس اتخاذ خطوات لطرح جزء من الأسهم فى البورصة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة