"المهندسين": زيادة المعاشات لـ700 جنيه أول مايو المقبل.. الأمين العام: الزيادة تكلف النقابة 120 مليون جنيه سنويا وحققنا زيادة بالدمغات الهندسية 12 مليون جنيه خلال 3 أشهر.. والوكيل: إقرار زيادات طفيفة

الإثنين، 18 أبريل 2016 12:09 ص
"المهندسين": زيادة المعاشات لـ700 جنيه أول مايو المقبل.. الأمين العام: الزيادة تكلف النقابة 120 مليون جنيه سنويا وحققنا زيادة بالدمغات الهندسية 12 مليون جنيه خلال 3 أشهر.. والوكيل: إقرار زيادات طفيفة نقابة المهندسين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت النقابة العامة للمهندسين، عن بدء تطبيق قرار الجمعية العمومية الأخيرة لأعضائها، والمعنى بزيادة قيمة المعاشات بدءًا من شهر مايو المقبل، بواقع 700 جنيه شهريا للأسر معاش فوق الستين، ومعاش الحالات الاستثنائية 550 جنيه شهريا، مشيرة إلى أ ن المجلس الأعلى لها لن يكف عن سعيه الدءوب لإقرار تعديلات قانون النقابة رقم 66 لسنة 1974، لمزيد من الموارد ورفع قيمة المعاشات.

قال المهندس محمد خضر الأمين العام لنقابة المهندسين، إن قرار الجمعية العمومية بزيادة المعاشات بواقع 700 جنيه فى أول مايو جاء مُلزما لمجلس النقابة وإلا فعلى المجلس أن يستقيل حال امتناعه عن التنفيذ، مشيرا إلى أن موعد الصرف بالزيادة الجديدة قد يلقى بعد التأخير، لكنه فى حال حدوث ذلك فسيتم صرفها بأثر رجعى بدءا من مايو أيضا.

وأضاف خضر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"،:" أن الزيادة ستكلف النقابة 120 مليون جنيه سنويا، ورغم اعتراضى على الزيادة أثناء شغلى منصب أمين الصندوق على إلا أن الجمعية قراراتها نافذة، خاصة أن القرار لا يهدد صندوق النقابة، بعد سياسة النقابة التى تتبعها فى زيادة دخلها، حيث حققنا زيادة فى حصيلة الدمغات بحوالى 12 مليون جنيه، خلال 3 أشهر هم "يناير وفبراير ومارس"، بالإضافة إلى الزيادات السابقة، وفى حال اعتبارها مكاسب ربع سنوية فمن الممكن أن نضمن توفير 50 مليون جنيه، ويتبقى تبدير 70 مليون والتى من الممكن توفيرها ببعض الزيادات التى تم إقرارها فى ممارسة المهنة".


فى سياق متصل، قال المهندس محمد النمر، وكيل نقابة المهندسين، إن النقابة اتخذت مجموعة من الإجراءات لتمكنها من توفير الزيادة، حيث انتهجت سياسة ترشيد المصروفات منذ فترة ومستمرة فى تنفيذه، بجانب زيادة حصيلة الدمغات الهندسية، من خلال مخاطبة كافة الجهات التى لم تكن ملتزمة بالسداد من قبل، وتفعيل الضبطية القضائية والتى أثبتت نجاحها فى عدة محافظات كالمنوفية وأدرت دخل جيد.

وتابع وكيل النقابة،:"هناك مصروفات إدارية كانت تحصلها النقابة نظير شهادات الإشراف أو التقارير الهندسية، الخاصة باعتماد شهادات الإشراف أو المراجعة والخدمات الإدارية التى تقدمها النقابة، وهى جميعها أسعارها لم تتغير منذ 10 سنوات، لذا سيتم تحريك قيمتها بنسب تغطى الزيادات التى ستتحملها النقابة للمعاشات، ونؤكد أنها زيادات لن يتحملها مهندس ولكن يتم تحميلها على المشروعات وهى بنسبة 0.002%، لكنها ستحقق دخل كبير لصندوق المعاشات، وحرصت النقابة على عدم إقرار أى زيادات على المهندس الذى يمارس عمله كفرد، ولكن ستكون الزيادة طفيفة على المكاتب وبيوت الخبرة بنسبة 1% سنويا".


"المهندسين": إعلان الحد الأدنى لمجموع الثانوية للقيد بالنقابة قبل التنسيق.. إطلاق الاختبارات الاختيارية لألف خريج خلال شهر للتقييم.. والنقيب: إقراره إجبارى خلال عامين بالتعاون مع المجلس الرئاسى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة