الأمم المتحدة:"2100" حرارة الأرض تزيد 4 درجات والملاريا الأخطر على إفريقيا

الإثنين، 18 أبريل 2016 01:28 م
الأمم المتحدة:"2100" حرارة الأرض تزيد 4 درجات والملاريا الأخطر على إفريقيا مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة بمشاركة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال إبراهبم ثياو نائب المدير التنفيذى لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة: "إن التغيرات المناخية قضت على 6 ملايين شخص"، لافتا إلى أن درجة الحرارةستزيد 4 درجات بحلول عام 2100.

وأضاف ثياو أثناء كلمته بالدورة السادسة بمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، أنه يتم قتل عدد كبير من الفيلة سنويا فى إفريقيا والتى تخسر الدول الإفريقية بسببها المليارات نتيجة، موضحا أن قتل الفيلة الإفريقية يكلف القارة 1.9 مليار دولار.

وأشار إلى أن الملاريا والإيبولا من أخطر الأمراض التى تهدد القارة الإفريقية، وأوضح انه يوجد العديد من النجاحات التى تساهم فيها الدول الإفريقية معا، مشيرا إلى أن الاتحاد الإفريقى يحاول مكافحة الاتجار غير المشروع فيها.

وتابع أن المواد الطبيعية بالقارة الإفريقية تستطيع بأن تغير شكل القارة، وإذا حافظنا على الثروة النباتية والحيوانية، بذلك نكون حققنا اتفاقية 2030، ولكن إذا فشلنا فقد يخسر الملايين من الأفارقة، مشيرا إلى أن السياسات الجيدة تستطيع أن تحافظ على الثروة، ويمكن أن تجعل حياه الشعوب البيئية أكثر استقرارا.



موضوعات متعلقة


رئيس الحكومة نيابة عن "السيسى" بمؤتمر البيئة: النهضة الإفريقية بدأت رغم التحديات التى تواجهها القارة السمراء وحريصون على إعداد أجيال قادرة على مواجهة التحديات.. ولممثلى 54 دولة: مصر دافعت عن مصالحها

بدء مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة بدقيقة حدادا على روح الدكتور مصطفى طلبة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة