أكمل قرطام يحذر من انهيار صناعة الجلود وتشريد أكثر من 10 آلاف عامل

الإثنين، 18 أبريل 2016 09:11 م
أكمل قرطام يحذر من انهيار صناعة الجلود وتشريد أكثر من 10 آلاف عامل المهندس أكمل قرطام
كتب هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب المهندس أكمل قرطام عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين بالبرلمان، من حكومة المهندس شريف إسماعيل الاستماع إلى أصحاب مصانع وورش مجرى العيون بمصر القديمة، والعمل على حل مشكلاتهم قبل نقلهم إلى مدينة الروبيكى الصناعية، لأن الإسراع فى عملية النقل سوف يتسبب فى موت صناعة دباغة الجلود فى مصر.

وقال قرطام فى بيان عاجل قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء إن هذه الصناعة يعمل بها أكثر من 10 آلاف عامل وتضم أكثر من 1066 مصنعا وتسهم بمليار ونصف مليار جنيه فى الدخل القومى المصرى، مشيرا إلى أن منطقة الروبيكى غير مؤهلة لنقلهم ولا توجد مساكن كافية لعمال المصانع، كما أن هناك مشكلات بعد قطع الكابلات الكهربائية بالمدينة بسبب أخطاء إحدى الشركات التى أسندت إليها محافظة القاهرة أعمال المرافق، إضافة إلى أن محطات معالجة المياه ورفع المياه لن تكفى عدد المصانع التى سوف تنقل إلى هناك.

وأضاف "قرطام" فى بيان صادر عن حزب المحافظين، منذ قليل، أننى استمعت إلى أصحاب المصانع والعاملين بها، وأعلنوا رفضهم للتعويضات لأن الحصر تم فى عام 2009 بسعر 2310 جنيهات للمتر، والآن فى عام 2016 السعر اختلف وقيمة الجنيه الشرائية تدهورت بسبب ارتفاع سعر الدولار، وأن عدم إعطائهم فرصة لمدة عامين للنقل إلى منطقة الروبيكى الصناعية سيؤدى إلى عدم الوفاء بالتزاماتهم لبعض رجال الأعمال فى السوق الأوروبية وبالتالى عدم قدرتهم على دفع أجور العمال أو دفع أقساط الماكينات الحديثة للبنوك، ما يهدد بغلق مصانعهم وانهيار صناعة دباغة الجلود فى مصر.

وقال قرطام إن أصحاب مصانع دباغة الجلود وجميع العاملين بهذه الصناعة يصرخون وأسرهم من تشريدهم وضياع وانهيار هذه الصناعة، مطالبا من الحكومة الإسراع فى حل مشكلاتهم.



موضوعات متعلقة..


- تعليقا على طلب عرض وزراء الحكومة على أطباء نفسيين.. رئيس قسم التأهيل النفسى بالعباسية: المناصب الوزارية سبب إصابة الوزراء بالأمراض النفسية والشك وجنون العظمة أهمها.. والحل فى جلسات سرية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة