أغرب 5 اتجاهات فى الموضة عبر التاريخ .. الشعر المجفف أكثرهم غرابة

الإثنين، 18 أبريل 2016 02:00 ص
أغرب 5 اتجاهات فى الموضة عبر التاريخ .. الشعر المجفف أكثرهم غرابة موضة الأكمام المنفوخة من تقاليع عالم الموضة
كتبت سارة مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
موضة الشعر بالألوان المتداخلة أو ثقوب الجسم لوضع الأقراط فى أماكن غريبة ومختلفة والعديد من الاتجاهات فى عالم الموضة التى قد تعتقدِ أنها غريبة ولم تظهر إلا فى القرن الـ21 ولكن اذا نظرنا لكتب التاريخ نجدها تمتلئ بالعديد من التقاليع الغريبة فى عالم الموضة والأزياء فما بين رسمات الحواجب أو الأحذية الغريبة التى كانت تعبر عن الحالة الاجتماعية أو العطور بأفكار متنوعة. نعرض لكِ أغرب الاتجاهات فى عالم الموضة والتى سوف تجعلك شاكرة لموضة هذه الأيام.

اقماع معطرة فوق الرأس للروائح الكريهة

1-اتجاهات غريبة فى الموضة
أقمعة على الرأس لإصدار الروائح عند ارتفاع درجات الحرارة

لوحات من مصر القديمة تعود إلى عام 1350 قبل الميلاد تظهر مجموعة من النساء على رأسهم أشياء تشبه الأقماع وكانت تستخدم كمعطرات جو شخصية لهم فى عصور ما قبل مزيل العرق وكانت مصنعة من الشمع المعطر والجلود ومع ارتفاع درجات الحرارة كانت تذوب تلك الأقماع فتقوم بعمل روائح جيدة.

الشعر المستعار المجفف

2-موضة غريبة
موضة الشعر المستعار للدلالة على الثروة والمكانة

بداية ظهور الشعر المستعار كان فى نهايات القرن الـ16 وكان من المعروف فى العصور الوسطى أن الشعر الطويل يدل على الثروة والمكانة الاجتماعية العالية لكل من الرجال والنساء وكانوا فى معظم الأوقات يستخدمه المرضى وخاصة مرضى الزهرى بوضع الشعر المستعار مع رائحة اللافندر أو البرتقال حتى تغطى على الرائحة التى تأتى ضمن أعراض مرض الزهرى.

بدايات الأحذية مع موديلات عريضة وغريبة

3-اتجاهات غريبة فى عالم الموضة
الأحذية الغريبة مع بدايات موضة الصنادل بشكلها الحالى

فى القرنين الـ16 والـ17 تم اختراع الصنادل العالية بأشكال غريبة والتى كانت مقدمة ظهور الصنادل بشكلها الحالى وكان الهدف منها فى ذلك الوقت أن تكون عالية بشكل كبير لتساعد النساء على تجاوز الأزقة والشوارع الموحلة فى البندقية وكما هو الحال فى الشعر المستعار كانت أيضًا تدل على الثروة والمكانة وكلما اترفع الحذاء ارتفعت معه مكانة الشخص الذى يرتديه.

المشى على العصيان فى فرنسا

4-السير على العصيان
ارتداء العصيان فى الأرجل بالقرن الـ19

فى القرن الـ19 قام الرعاة فى فرنسا بالسير على العصيان الطويلة لكى تساعدهم فى التنقل بين المستنقعات الكثيفة حيث يمكن للرعاة من خلالهم أن يعبروا برك المياه بسرعة دون أن يضيع وقته فى البحث عن الطرق المناسبة والتى كانت قليلة ومتباعدة.

الحشو الاضافى للملابس

5-موضة الملابس الضخمة
موضة الأكمام المحشوة والملابس الضخمة

حشو الملابس بالكثير من الملابس الاضافية حتى تظهر بشكل كبير وعريض ظهر ذلك بقوة خلال عصر الملكة اليزابيث فى بريطانيا فكل من الرجال والنساء كانوا مشهورون بتلك الملابس وخاصة فى منطقة الأكمام والتى كانت تظهر ضخمة بشكل كبير.


موضوعات متعلقة...


تقاليع الموضة .. عارضات "ملثمات" على منصات أسبوع الموضة بطوكيو
بالصور..حصاد تقاليع الموضة فى 2015 .. أبرزها الروج الذهبى والشعر الملون
تقدرى تلبسى كده؟ بالصور التقاليع تيسطر على أسبوع الملابس الجاهزة بباريس








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة