دينا الأجهورى تكتب: إرشادات هبة قطب الصحية أتلفتها الاتصالات الجنسية

الإثنين، 18 أبريل 2016 05:15 م
دينا الأجهورى تكتب: إرشادات هبة قطب الصحية أتلفتها الاتصالات الجنسية هبة قطب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت عبارة "للكبار فقط" تقدم الدكتورة هبة قطب استشارى الطب الجنسى والعلاقات الأسرية فقرتها فى برنامج "بوضوح" مع الإعلامى عمرو الليثى على قناة الحياة يوم السبت من كل أسبوع.. بالطبع اسم هبة قطب مثير للجدل مثل اسم فقرتها للكبار فقط، حيث دائما ما تسعى لكسر التابوهات التى يرفضها المجتمع.. وذلك كنوع للتوعية والإرشاد.

هبة قطب تحرص كل الحرص على تقديم معلومات طبية الغرض منها التوعية لصحة العلاقة بين الزوجين ولتأهيل الراغبين فى الزواج، وأيضا توعية وتدريب الأطفال على طبيعتهم الجنسية وكيفية التعامل معها بطريقة تقيهم من التعرض للإساءات المختلفة، وهو ما يتفهمه كل شعوب العالم.

لكن يبدو أن هناك مشكلة لدى البعض الذين يعتبرون ظهور دكتورة تتحدث عن الثقافة الجنسية على فضائية مفتوحة والسماح لاستقبال مكالمات من المشاهدين لمعرفة استفسارهم فرصة لإخراج ما بداخلهم من كبت، وأعتقد أن هدف المتصل ليس اكتساب معلومة أو الحصول على رد لسؤاله ولكنه يتصل لمجرد تحقيق رغبة بداخله لا تقل عن الرغبة الجنسية، وهذا يتضح فى غرابة المكالمات والرسائل التى تستقبلها هبة قطب فى الحلقة والتى لا تدل إلا على الكبت الجنسى الذى يعانى منه المجتمع، فإحدى الرسائل لسيدة متزوجة تقول..أنها أقامت علاقة آثمة عبر الإنترنت مع ثلاثة شباب كانوا أصدقاءها قبل الزواج، حيث إن زوجها كثير السفر وهو ما اضطرها إلى اللجوء إلى هذه الأفعال الشاذة، لتسأل الدكتورة فى نهاية رسالتها سؤال ساذج ليس له معنى.."هل أنا عاهرة".

ورسالة أخرى لطفل فى السادسة عشرة من عمره يقول: "حبيبتى عاوزة تنام معايا وأنا مش عاوز وبتقلى عادى إحنا لما نكبر حنتجوز..أعمل أيه"، وآخر يتصل على الهواء ليصرخ ويقول زوجتى تشاهد الأفلام الإباحية وترفض الامتناع عن مشاهدتها بالرغم من حذفى لكافة الفضائيات التى تعرض تلك الأفلام، وأضاف أنها تشاهد أفلام البورنو منذ أن كانت فى المرحلة الإعدادية بتحريض من إحدى صديقاتها بالمدرسة.

ومن المكالمات الأكثر غرابة على الإطلاق لسيدة مطلقة قامت بشراء العروسة الجنسية لترضى رغباتها خوفا من الوقوع فى الخطأ.. وكأن البرنامج تحول من مفهومه الصحى إلى برنامج "أنا والنجوم وهواك".



اخبار متعلقة:


ملف "الإعلام والصحة الجنسية" مع هبة قطب فى برنامج بوضوح.. غدا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام أبوسيف

ملاحظة

عدد الردود 0

بواسطة:

هدي عبدالرحمن

حقيقي اللي اختشوا ماتوا

عدد الردود 0

بواسطة:

Alhossary

هبل في الجبل

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

أنا مع رأى المعلق [1]

عدد الردود 0

بواسطة:

منصورى محمد

ضرورة نشر التقافة الجنسية بين الشباب العربي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود ابو ادم

اصل المشكلة فى المعدين البرنامج مش المكالمات

شكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة