منذ توليه نقابة الموسيقيين..

بعد أزمة دينا الوديدى.. 8 قرارات أثارت جدلاً لـ هانى شاكر

الإثنين، 18 أبريل 2016 06:05 م
بعد أزمة دينا الوديدى.. 8 قرارات أثارت جدلاً لـ هانى شاكر دينا الوديدى
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد الهجوم الشديد الذى تعرض له نقيب الموسيقيين، المطرب هانى شاكر على خلفية قراره بسحب تصريح الغناء السنوى للمطربة دينا الوديدى، بعد أن قامت بالإساءة للنقابة من خلال صفحتها الخاصة على فيس بوك، وذلك فى الاجتماع الذى عقده مجلس النقابة مساء أمس الأحد، ومنذ فوزه بمنصب نقيب الموسيقيين حرص الفنان هانى شاكر، على إصدار عدة قرارات تتعلق بأوضاع المهنة، محاولا ترك بصمته الخاصة من خلال تلك القرارات التى أثارت بعضها ضجة كبيرة وحالة من الجدل فى الأوساط الفنية، ويعرض "اليوم السابع" أبرز القرارات التى اتخذها الفنان هانى شاكر منذ توليه منصب نقيب الموسيقيين.

1. فى أول قراراته منذ توليه منصب نقيب الموسيقيين، منع "هانى شاكر" المطربات من الظهور فى المهرجانات والحفلات والكليبات بملابس غير لائقة، ما أثار جدلًا كبيرًا فى الأوساط الفنية، واختلفت الآراء حول ذلك القرار ما بين القبول والرفض.

2. ومن ضمن قرارات الفنان هانى شاكر التى اتخذها بصفته نقيب المهن الموسيقية قيامه بوقف حفلات لعازفى موسيقى الميتال معللاً قراراه بسبب عدم حصولهم على تصاريح، إضافة إلى ارتدائهم ملابس عليها علامة "الماسونية"، وقد اثار هذا القرار جدلا واسعا ترتب عليه اتخاذ "شاكر" قرارا بالاستقالة ثم التراجع عنها.

3. وقام الفنان هانى بإصدار قرار موجه إلى رئيس الرقابة على المصنفات بمنع إصدار أى تصاريح خاصة بالـ"دى جى".

4. وفى اجتماعه مع أعضاء مجلس النقابة، اتخذ عدة قرارات هامة، ومنها ما جاء على لسان طارق مرتضى، المتحدث الإعلامى للنقابة، وأكد أنه مع مطلع العام المقبل 2016 سيتم إصدار كارنيهات عضوية لأعضاء النقابة بعلامة مائية غير قابلة للتزوير، وذلك بعد اكتشاف عدد من الكارنيهات المزورة لبعض أعضاء النقابة.

5. واتخذ شاكر قرارا آخر بشأن التأمين الصحى، فبموجب الكارنيه أيضا سيستطيع أعضاء نقابة الموسيقيين العلاج بتخفيضات فى أغلب مستشفيات الدرجة الأولى.

6. وقبل هانى شاكر، استقالة نقيب الموسيقيين بالمنصورة وعضو مجلس النقابة بالقاهرة، السعيد عمر، وذلك على خلفية مناقشة التقرير الوارد من الجهاز المركزى للمحاسبات بشأن المخالفات المنسوبة له، وكلف مجلس الإدارة هناك بتيسير الأعمال لحين الانتهاء من التحقيقات.

7. أما مشروع الإسكان، فأعلن شاكر خلال الاجتماع، أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات التى ستعيد إحياء المشروع فى أكتوبر، وهو المشروع المقرر إنشاؤه على 3 وربع فدان، وذلك بعد أن تولت الفنانة نادية مصطفى ملف الإسكان بالنقابة.

8. وبالنسبة للمعاشات قرر الفنان هانى شاكر، زيادة معاشات أعضاء النقابة لتصل إلى 500 جنيه بشكل موحد، بعد أن كان العضو يتقاضى معاشا يتراوح بين 100 حتى 400 جنيه.




موضوعات متعلقة


- طرح ألبوم هانى شاكر اسم على الورق 29 أبريل الجارى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة