الدعوة السلفية تواصل دعايتها للسيطرة على المساجد.. و"الأوقاف" تحذر

الإثنين، 18 أبريل 2016 12:11 ص
الدعوة السلفية تواصل دعايتها للسيطرة على المساجد.. و"الأوقاف" تحذر بوسترات الدعوة السلفية ودعايا بالسيطرة على المساجد
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت الدعوة السلفية، ودعاة مستقلين، سيطرتهم على مساجد الأوقاف، ونشر دعايا صريحة وملصقات و تدوينات بخطب ودروس فى محاولة للتمدد فى مساجد تسأل عنها وزارة الأوقاف، دون الحصول على تصريح رسمى مكتوب أو استئذان الوزارة.

من جانبه، نشر الداعية السلفى الملقب بـ"أبو أسلم سعيد عبد الفتاح" ملصقا مدعوما بصورته بأدائه خطبة الجمعة تحت عنوان: "كيف عاملهم..؟"، بمسجد عمر بن الخطاب بأوسيم بالجيزة، فيما تداولت صفحات منسبة للتيار السلفى أداء ملصق لمصطفى صبحى أحد دعاة الدعوة السلفية تشير إلى خطبة أداها بمسجد عاصم ابن ثابت بالكيلو 26 بالساحل الشمالى بالاسكندرية.

بينما نشر الداعية السلفى سعيد رمضان "بوست" مكتوب على صفحته الرسمية يؤكد فيه أدائه خطبة الجمعة بمسجد عمارات الكويتية بالبساتين، مشيرا إلى متابعيه لحضور الخطبة غير عابئً بموقف وزارة الأوقاف التى تسأل وتستأذن فى مثل هذه الأمور.

من جانبه، أكد مصدر قيام قيادى بالأوقاف بمخاطبة قيادى بالدعوة السلفية وحذره بشكل شخصى من محاولات التمدد على حساب "الأوقاف"، وأن العاقبة سوف تكون وخيمة وقد يطاله هو شخصياً.

بدوره أعلن الشيخ جابر طايع يوسف، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إلغاء ترخيص خطبة إمام مسجد الياسمين بمدينة القاهرة الجديدة، لمخالفته الخطة الدعوية للوزارة، وأدائه خطبة مخالفة للخطبة الموحدة الجمعة.

وقال طايع لـ"اليوم السابع": إن الوزارة وجهت تحذيراً للدعوة السلفية بعدم الاقتراب من مساجدها وأداء دروس أو محاضرات بأى من مساجدها نهائياً، وعدم تعليق بوسترات دعائية تشير إلى قيام عناصر الدعوة السلفية بأداء دروس فى المساجد.

وأضاف أن الوزارة حذرت أيضاً وكلاءها بالمحافظات من أى خروقات لنظام الوزارة، أو خروقات لقانون الخطابة، مؤكدةً أن أى وكيل وزارة يقع فى نطاقه مخالفة أو تمكين للعناصر السلفية من الخطابة والدروس سيحال إلى التحقيق.

كان "اليوم السابع" نشر سلسلة تحقيقات عن خروقات تقوم بها الدعوة السلفية من خلال أداء الخطب و دروس ومحاضرات فى مختلف أيام الأسبوع بعد منعها من الخطب.


بوسترات الدعوة السلفية

بوسترات الدعوة السلفية




اخبار متعلقة..


الأوقاف تنظم أمسيات عن "سوء الظن" لمواجهة التحريض ضد علاقات مصر بالسعودية


استعدادًا للحفل الكبير فى رمضان ..انطلاق مسابقة الأصوات الحسنة بالجامع الأزهر


وزارة الأوقاف تبدأ تطهير المساجد من السلفيين.. مكاتبات رسمية لمحاسبة المقصرين وتعيين خطباء وعمال جدد بـ"الرحمة" فى السويس والتوحيد بالمنصورة والإطاحة بسلفيى الجيزة.. وحازم شومان يعلن اعتذاره عن الدروس



4 جامعات إسلامية أجنبية تعمل بمصر وتمنح الدكتوراه عبر أساتذة الأزهر "عن بعد" دون موافقته.. الأعلى للجامعات والخارجية يعتمدان الشهادات الأمريكية والماليزية والنيجيرية والبنمية والمؤسسة الدينية ترفضها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

توفيق الامام اطلنتا امريكا

الدعوه السلفيه عاوزه تجيب مصر 200 سنه للوراء. جاتكم مليون نيله تأخذكم

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

حماة الوطن

شكوتي لسيادة وزير الاوقاف البطل...وفضيلة الشيخ جابر طايع..عن مسجد محمد حسان بدموه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود ناصر

تراخي الاوقاف...مارأيته بعيني ..اوافق تعليق رقم2عن مسجد محمد حسان القطبي الارهابي

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد فتحي

لتعليق 1...ليسو سلفا بل سرورية...واجة سلفية بعقيده اخوانية...

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل الغنيمي

لابد من انفاذ القانون والقبض فورا علي من يخالفه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة